أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

دراسة تُحذِّر التحالف من طيران صنعاء المسيّر في حال استمرت الحرب

دراسة: الحوثيون يستطيعون مهاجمة شركات النفط والمصانع الحيوية وشركات الطاقة وتكرير البترول

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

حذّرت دراسة أجراها “مركز أبعاد للدراسات والبحوث”، دول تحالف الحرب على اليمن (الدول الخليجية)، من سلاح الجو المسيّر التابع لصنعاء الذي وصفته الدراسة بـ”السلاح الاستراتيجي”، في حال استمر التحالف حربه على اليمن.

وقالت الدراسة، “إن الحوثيين قد يهاجمون منابع وشركات النفط والمصانع الحيوية وشركات انتاج الطاقة وتكرير البترول وتحلية المياه، وقد ينعكس ذلك سلباً على الوضع الأمني والاقتصادي لدول الخليج بالذات السعودية والإمارات”.

وكشف في وقت سابق المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن امتلاك صنعاء مخزون استراتيجي من الطائرات المسيرة يمنية الصنع بخواص قتالية حديثة، يجعلها تنفذ أكثر من عملية في أكثر من جبهة في ذات الوقت، حسب يحيى سريع، مؤكدا أن قواتهم ماضية في استخدام هذه المنظومات وادخالها خط المواجهة في حال استمر التحالف في حربه على اليمن.

وتنفذ صنعاء بشكل شبه يومي أكثر من عملية هجومية نوعية في جبهات القتال الداخلية والخارجية مع التحالف، باستخدام منظومات الدرونز أبرزها مؤخرا في 10 يناير، استهداف عرض عسكري قوات “الشرعية” في قاعدة العند جنوبي اليمن، وقتلت وجرحت قيادات عليا في جيش “الشرعية” أبرزهم قائد الاستخبارات العسكرية.

 

اقرأ أيضا: بعد أربع سنوات من الحرب.. صنعاء تهدد التحالف بأسلحة ردع استراتيجية

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق