أخبار الخليج

دعوات بريطانية بانتقاد السعودية

الصباح اليمني_وكالات|

دعت شركة “بي.إيه.إي سيستمز”، التي تعد كبرى شركات الصناعات الدفاعية في بريطانيا، لتويجه الانتقادات للسعودية، بسبب الحرب في اليمن، ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وقال رئيس الشركة “روجر كار”، في تصريحات أدلى بها لمحطة “سكاي نيوز” الإخبارية الإنجليزية، أنه: “على بريطانيا أن تلعب دور الصديق الناقد للسعودية؛ لمساعدة الأخيرة في التركيز من جديد على حملة التنمية التي بدأتها قبل الحرب في اليمن ومقتل خاشقجي”.

وأضاف: “كانت السعودية دولة تتطور بصورة جيدة في ظل قيادة جديدة.. حس من التحرر ومن الانفتاح في البلاد وإتاحة فرص للنساء. كل تلك الأمور كانت تلقى استقبالا طيبا”.

وأكد ” كار” : “أضر أمران بموقف السعودية في عيون العالم.. أحدهما قضية خاشقجي وأيضا الحرب في اليمن”، متابعا بالقول: “فيما يتعلق بخاشقجي رأينا أن السياسيين عاتبوا السعودية. لم يعتقد السياسيون أن الطريقة التي تم بها الأمر والتعامل معه كانت مناسبة أو مقبولة وهذا صحيح بالقطع”.

وأشار  رئيس الشركة إلى الحرب في اليمن، زاعماً : “مشاركتنا مع السعودية تساعدنا في الوصول بهم إلى مرحلة يخلصون فيها إلى أن الحرب، وهي بالنسبة لهم دفاعية، هي أمر من الضروري أن ينتهي في أسرع وقت ممكن”.

وتابع: “ما نريد أن نراه، كصديق ثابت وناقد، هو عودة السعودية للسبيل الذي كانت تسير عليه وتتطور بالطريقة التي كانت تقوم بها”.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة