أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

سجون الإمارات السريّة تستقبل خطيب مسجد بعدن بعد اعتقاله

الصباح اليمني_ عدن|

اعتقلت عناصر “الحزام الأمني” التابعة للإمارات، مساء أمس الجمعة، إمام وخطيب مسجد بالمنصورة، وترحيله للسجون السرية التابعة للإمارات، على خلفية انتقاده أعمال واعتقلات تقوم بها المليشيات التابعة للتحالف بالجنوب.

وأفاد شهود عيان، أن “عناصر تتبع إدارة أمن عدن، اقتحمت منزل خطيب وإمام مسجد الخليل،  الشيخ إبراهيم العدني، على خلفية انتقاده أعمال مداهمات واعتقالات أمنية بعدن، وحالة الانفلات الأمني المنتشرة في المدينة، وتم اقتياده لجهة مجهولة رجّح مراقبون أنها السجون السرية التابعة للإمارات بعدن.

وصرّح آخرون لـ”الصباح اليمني”، “حالة اعتقالات ومداهمات منازل اليمنيين، التي انتقدها الشيخ العدني، منتشرة بصورة فاجعة في الجنوب، وكان آخر ضحاياها إمام وخطيب جامع الخليل، ولا يبدوا أنها الأخيرة والإمارات مستمرة في عربدتها في عدن بدون أي رادع حقيقي شعبي”.

ناشطون جنوبيون اتهموا العدني بأنه «حرّض» في خطبة الجمعة على «مقاومة القوات المدعومة من الإمارات، وقتل عناصرها»، باعتبارهم «خوارج».

وتشهد مدينة عدن عمليات تصفية واعتقلات طالت عدد من أئمة المساجد والشخصيات السياسية والاجتماعية، المنتقده للتحالف وتصرفاته في الجنوب.

 

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق