أخبار العالم

سيناتور أمريكي يدلي بتصريحات خطيرة ضد بن سلمان

الصباح اليمني_السعودية|

أدلى السيناتور الأمريكي بيرني ساندرز، السياسي المخضرم في الحزب الديمقراطي، بتصريحات خطيرة ضد ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، متهما أياه بانتهاك حقوق الإنسان وحكم البلاد بالقوة.

وأكد ساندرز، وهو مرشح سابق لانتخابات الرئاسة الأمريكية، ومؤسس حركة الديمقراطيين الإجتماعيين على ضرورة كبح المتجمع الدولي لنظام بما وصفة” الاستبدادي في السعودية” مضيفاً أن “سِجل بن سلمان في سجن وقتل النشطاء يؤكد أنه ليس إصلاحياً”.

وبين فيه الموقف الذي تبناه هو والعديد من النواب داخل الكونغرس الأمريكي، كأبرز الأسماء التي وقفت في وجه دعم إدارة ترامب للنظام السعودي في عهد ابن سلمان، وبشكل أخص نتيجة للمأساة الإنسانية الفادحة التي تسبب فيها التحالف بقيادة السعودية في اليمن.

وهذا قد كشف ساندرز عن تفاصيل ووقائع رعايته لمشروع القانون الخاص بقانون “سلطة الحرب”، معتبراً أن اليمن تعد أكبر كارثة إنسانية في العالم حالياً، حيث يعيش ملايين اليمنيين على شفا الموت جوعاً، في حين تفشى وباء الكوليرا في ملايين آخرين.

وكان السيناتور بيرني ساندرز، اتهم السلطات السعودية وولي عهدها، بانتهاك حقوق الإنسان وحكم البلاد بالقوة، فقد نشر مؤخراً كتاباً بعنوان “إلى أين نذهب من هنا.. عامان من المقاومة والصمود”.

تجدر الإشارة إلى أن الرياض تعيش موجة من الانتقادات الدولية في أعقاب تصاعد حملات القمع للنشطاء وأصحاب الرأي والدعاة، خاصة في الفترة التي أعقبت وصول محمد بن سلمان إلى منصب ولي العهد منتصف 2017.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق