أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

شبكة أمريكية تكشف بالوثائق.. واشنطن تدرّب قوات إماراتية في اليمن

التدريبات الجوية استفاد منها 150 طياراً إماراتياً في إطار التحضير لعمليات قتالية في اليمن

الصباح اليمني_ متابعات|

كشفت شبكة «ياهو نيوز» الأمريكية بالوثائق، عن أن الولايات المتحدة الإمريكية تدرّب القوات الجوية الإماراتية على عمليات قتالية في اليمن.

وذكرت الشبكة الإمريكية عن تقديم الولايات المتحدة «تدريبات جوية استفاد منها 150 طياراً إماراتياً في إطار التحضير للعمليات القتالية في اليمن».

واعتمدت الشبكة في تقريرها على وثائق حديثة، إحداها خاصة بالقيادة الجوية المركزية الأمريكية، وتعود إلى ديسمبر 2017.
وأظهرت وثيقة القيادة الجوية، أن الولايات المتحدة «رافقت 6 طائرات إماراتية من طراز (إف 16 إس) في تمرينات عسكرية تعرف باسم العلم الأحمر».

وكان أطلق الجنرال جوزيف دانفورد، رئيس هيئة الأركان الأمريكية المشتركة، أطلق  في الشهر الماضي، تصريحات مماثلة لتلك التي نقلتها «ياهو نيوز» عن المسؤول الأمريكي.

كما لفتت الشبكة الإمريكية، إلى الدعم المقدم من مركز الحرب الجوية التابع للقوات الجوية الأمريكية في قاعدة الظفرة الجوية، قرب مدينة أبوظبي، إلى برنامج تدريب مقاتلي «إف 16» في الإمارات.

ونشرت الشبكة محتوى تلك الوثائق، رغم إنكار المسؤولين الأمريكيين بشكل متكرر المشاركة في أي عمليات قتالية باليمن.

ونقلت «ياهو نيوز» عن متحدث ومسؤول في القيادة المركزية الأمريكية (لم تسمه)، أن الجيش «لم يجر تدريبات مع أعضاء (التحالف العربي) في إطار التحضير للعمليات القتالية في اليمن».

وكانت وزارة الدفاع الإمريكية، البنتاغون أعلنت  في نوفمبر الماضي، أنه توقف عن تزويد طائرات التحالف العسكري الذي تقوده السعودية والإمارات في اليمن بالوقود، حسب إعلانها.

ومنذ مارس 2015م، يشن “التحالف” السعودي الإماراتي، حربا على اليمن، دعما لـ”شرعية هادي” حسب بيان الحرب المعلن.

الأناضول

إقرأ أيضا: أمريكا تطالب بمليارات الدولارات تكاليف حرب السعودية والإمارات باليمن

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق