أخبار اليمن

صحفي جنوبي ينشر وثائق تكشف فساد وقود الكهرباء في عدن

الصباح اليمني_عدن|

كشفت وثائق نشرها الصحفي الجنوبي، فتحي بن لزرق، عن فساد كبير في وقود محطات وتوليد الكهرباء في عدن.

وأشار فتحي بن لزرق في منشور له بالفيسبوك، إلى أنه تحدث مع مدير عام شركة النفط عدن، إنتصار العراشة بشأن هذا الأمر مضيفاً أن الحديث والوثائق يؤكد أن هناك فساد ضخم يجب وقفه لكننا فشلنا في تحديد اين يكمن الفساد ومن يمكنه لوقف هذا الفساد.

وتابع “من خلال اللقاء أوضحت العراشة أشياء كثيرة لعل أهمها، ان لشركة النفط مندوب ضمن أعمال المناقصات التي تجريها مصافي عدن لكن أعمال التفريغ التي تقوم بها المصافي لاحقا عمل خاص بالمصافي ولا تتدخل شركة النفط في عمليات التفريغ والتوزيع هذه لاحقا” .

وأضاف “أوضحت العراشة ان العلاقة بين المصافي وشركة النفط تتم وفق إطار قيام شركة النفط بتسلم مشتقات نفطية لشركة الكهرباء أو لغيرها وتوزيعها ومطابقة الكشوفات بين المستلم والمنصرف” .

وقال الصحفي الجنوبي أنه تبين من حديث العراشة ان شركة النفط لا تمارس أي أعمال رقابية على مايتم إرساله من مشتقات نفطية ويتم الاكتفاء باستلام خطي من المسئولين بمحطات الكهرباء ان قاطرة الوقود وصلت لكن هل تم تفريغها أم لا هذا أمر لا وجود له .ملفتا إلى أن الرقابة الحكومية منعدمة والتي كان يقوم بها جهاز الرقابة والمحاسبة خلال السنوات الماضية أي بما معناه ان شركة المصافي وشركة النفط في وادي ومؤسسة الكهرباء بوادي.

وأكد بن لزرق أن هناك ثقب أسود في عدن يلتهم عشرات الآلاف من أطنان الوقود كل شهر دونما محاسبة من احد.

بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن
بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن
بالوثائق .. البرنامج السعودي يكشف فساد وقود الكهرباء في عدن
تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق