أخبار الخليج

صحيفة أمريكية تؤكد: العمودي دفع ثمنا ضخما مقابل الافراج عنه

الصباح اليمني_وكالات|

أكدت صحيفة “وول ستريت جورنال” الأمريكية أن رجال الاعمال السعودي الإثيوبي الاصل محمد العمودي دفع ثمنا ضخما مقابل اطلاق سراحة من سجون”محمد بن سلمان” بعد أكثر من عام على احتجازة، ضمن حملة مكافحة الفسادة المزعومة التي اشرف عليها ولي العهد السعودي.

وقالت الصحيفة الامريكية نقلا عن مصدر مطلع على حالة الملياردير السعودي قوله، إن “العمودي دفع، ودفع الكثير من أجل نيل حريته”، مشيرة إلى أن اعتقال العمودي غير المبرر في 2017 أثار تساؤلات حول ملكيته لإمبراطورية تجارية واسعة النطاق تشمل أصولا نفطية في السويد، وزراعية في إثيوبيا، وبناء وعقارات بالسعودية.

ولفتت  الصحيفة، إلى أن السعودية أطلقت مؤخرا سراح العشرات منهم، حيث تسعى المملكة لنزع فتيل ضجة دولية حول حقوق الإنسان في أعقاب مقتل الصحفي السعودي “جمال خاشقجي” داخل قنصلية بلاده بإسطنبول في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

ووقت شن  السلطات السعودية، للحملة التي طالت المئات من النخبة السعودية بينهم أمراء ووزراء ومسؤولون، ورجال أعمال بارزون، قالت إنها تهدف لمكافحة الفساد المستشري في البلاد، لكن في المقابل قال البعض إنها كانت حيلة من ولي العهد لتعزيز سلطته.

يذكر أن ثروة الملياردير  -الذي يُعد أحد كبار رجال الأعمال على المستويَين المحلي والعالمي تقدر – بـ13 مليار دولار، وسبق أن وصفته مجلة “فوربس” بأنه أغنى “شخص أسود” في العالم.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة