أخبار العالمالعرض في الرئيسة

عائلة سعودية تهرب إلى مصر.. وهذا السبب

الصباح اليمني_السعودية|

كشفت صحيفة”صدى البلد”الإلكترونية المصرية، عن هروب عائلة سعودية، إلى مصر بسبب موجة اجتياح الحشرات الأخيرة للسعودية.

ونقلت الصحيفة عن المواطنة السعودية “نادية محمد المعتوب” قولها: “لما لاقينا الحشرات بتزيد لم نقدر على الاستمرار في ممارسة الحياة بشكل طبيعي .. كنا محبوسين في المنزل”.

وبحسب الصحيفة فقد اعتادت المواطنة السعودية، وتبلغ 48 عاما، على قضاء الإجازة الصيفية في مصر أو أي بلد عربي آخر مجاور، ولكن هذا العام لم تتردد في وقف دراسة ابنتيها لتسافر إلى مصر في منتصف عامهن الدراسي.

وعلى الرغم من دراسة ابنتيها الأولى في كلية الصيدلة، والثانية في مرحلة الثانوي، إلا أن انتشار الحشرات في جنوب الرياض حيث يمكثون، كان سببا لمغادرتهم البلد لبضعة أيام أو أسابيع حسبما يستقر الوضع هناك وفقا لتصريحاتها.

وأضافت: “اعتبرنا الفترة دي إجازة مفتوحة، ومش ممكن نمكث عند قرايبنا في مدن أخرى، نستحي إنه إحنا نساء نعيش في منزل آخر”، وفقا لما قالته الأم.

وتروي “نادية” عن تجربتها مع هذه الحشرات، “هي غير ضارة ولا تضر الإنسان في شيء لكن الأمر مقزز جدا وممكن الحشرات دي تغطي إنسان كامل وهو ماشي”.

ووصفت “نادية” ظاهرة تناول تلك الحشرة بالمقززة، مؤكدة أنها “لم تكن موجودة في وقت سابق.. يمكن لأن في هنود وصينيين كتير في السعودية هما اللي شجعوهم يأكلوها ومعرفة طريقة طهيها كيف .. لكن أبدا ولا سعودي عملها من قبل”.

تجدر الإشارة إلى أن تلك ليست المرة الأولى التي تغزو فيها حشرات “الجراد” مناطق سعودية، خاصة في الشتاء؛ حيث تعد هذه الفترة هي فترة التكاثر الشتوي للجراد وغيره من حشرات، إلا أن العام الجاري كان الأكثر غزارة.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق