أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

في تظاهرة عسكرية من نهم إلى مأرب.. جنود المنطقة السابعة يهددون بالتمرد على “الشرعية”

الصباح اليمني_ خاص|

اتهم العشرات من جنود المنطقة العسكرية السابعة التابعة لـ”الشرعية”، في تظاهرة مسيّرة، خرجت، اليوم الثلاثاء، “الشرعية” بسرقة مخصصاتهم وممارسة قيادة المنطقة سياسة التجويع في حقهم.

وقال مصدر عسكري لـ“الصباح اليمني”، أن جنود المنقطة السابعة، خرجوا اليوم في تظاهرة اطلقت من فرضة نهم، التي يواجهوا فيها قوات صنعاء، وصولا إلى القصر الجمهوري بمأرب، مطالبين بمرتباتهم ومشتكين في الوقت نفسه من نقص التموين الغذائي”.

وطالب الجنود المتظاهرين، قيادة المنطقة وهئية الأركان العامة بسرعة صرف مرتباتهم المنقطعة منذ ستة أشهر، مهددين باتخاذ اجراءات تغضب “الشرعية” في حال لم تستجيب الجهات المعنية لمطالبهم، وأرجع مراقبون أن هذه الاجراءات قد تفهم على أن تكون تمّرد على “الشرعية”

مصدر إعلامي لـ”الصباح اليمني”، علّق على صورة حية للجنود نقلت من التظاهرة قائلا: ” كلهم جنود وظهر البعض منهم كمدنيين، لا يلبسون البزّات العسكرية، وهذا دليل أن القيادة لم تبقي لهم حتى البيادات العسكرية” حسب قوله.

وتشهد مديرية نهم التي تبعد 40 كيلو متر عن العاصمة صنعاء، معارك بين قوات صنعاء وقوات “الشرعية”، اندلعت منذ منتصف 2015م، ولم تستطع “الشرعية” التقدم نحو صنعاء رغم تصعيدات عسكرية متعددة.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة