أخبار العالم

لهذا السبب.. اعلامي كويتي يهاجم قناة سعودية

الصباح اليمني_متابعات|

هاجم الإعلامي الكويتي جعفر محمد قناة “أم بي سي” السعودية، بعد  إعلانها عن لقاء مع النائب الكويتي شعيب المويزري يوم غد الجمعة للحديث عن خلافه مع رئيس مجلس الامة مرزوق الغانم، متهما القناة بالتدخل في الشأن الكويتي الداخلي.

وخلال تقديم “محمد” برنامجه على قناة “الشاهد” اتهم قناة “أم بي سي” بالتدخل بالشأن الكويتي الداخلي، متسائلاً بالقول”هل من المقبول من قناة سعودي التدخل في الشأن الداخلي الكويتي، وهل مقبل كذلك تدخل قناة كويتية بالشأن الداخلي للمملكة العربية السعودي؟”.

الاعلامي الكويتي تسائل أيضاً :” هل مقبول أن يخوض وليد الإبراهيم (مالك ام بي سي) وينفذ أوهامه بخلق فتنة سياسية داخل الكويت من حدث هو لا يعيه؟”.

وتابع قائلا:”انا اسألك يا الابراهيم..هل انت من يدير الـ”أم بي سي” أم عبد الرحمن الراشد”، ليضيف “انا اكثر من يختلف مع مرزوق الغانم لاني كويتي مثله وأتمتع بالحقوق الدستورية والواجبات حالي حال مرزوق، لكن انت شكو؟”.

وتوجه لعبد الرحمن الراشد ووليد الإبراهيم قائلا:”هل عندكم برلمان وهل لديكم ممارسة دستورية من خلالها تكون لديكم خبرة لقراءة الساحة؟”، متوعداً بالقول: ”احنا ما نهدد احنا نفعل واللي بيته من زجاج ما يرمي الناس بصخر”، مؤكدا قيامهم بتجيير القناة للتدخل في الشأن الكويتي.

وكان مجلس الامة الكويت قد شهد مؤخرا سجالا حاد خرج عن نطاق السيطرة بين رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم والنائب شعيب المويزري، بسبب اعتراض الأخير على عدم إدراج رسالته الخاصة بحكم المحكمة الدستورية الخاص ببطلان عضوية النائبين وليد الطبطبائي وجمعان الحربش.

ووفقا للفيديو الي رصدته “وطن” حينها، رفض “الغانم” إعطاء “المويزري” المايكروفون للحديث، لينفعل على النائب موجها له انتقادات حادة واصفة أسلوبه بالواطي والغير محترم.

وتوجه رئيس مجلس الأمة الكويتي للنائب: “أعلى ما في خيلك أركبه.. لابد تتكلم بأسلوب محترم وليس بهذا الأسلوب الواطي”.

واستمر رئيس مجلس الأمة، في حديثه، قائلا: “أنا لا يهددني أحد.. وأكرر لك أعلى ما في خيلك أركبه أنت ومعازيبك”، وحاول أن يعطي الكلمة لنائب آخر، لكن النائب “المويزري” استمر في حديثه مقاطعا “الغانم”.

وأكدت تقارير إعلامية كويتية أن إدارة محطة “أم بي سي” السعودية MBC قررت إيقاف بث حلقة سجلتها مع النائب الكويتي شعيب المويزري التي كان من المقرر بثها غداً الجمعة.

ونقلت صحيفة “القبس” عن مصدر قوله إن “قرار الإلغاء هذا جاء للنأي بالنفس عن الشأن الكويتي الداخلي، والذي أثار الكثير من ردود الفعل السلبية في الأوساط الكويتية”.

وأكد المصدر، حسبها، أن «الشأن الكويتي الداخلي له خصوصيته واحترامه الكامل، ولا توجد أي نوايا لإثارة بعض القضايا الداخلية كما أشار البعض، حيث أن البعض حاول أن يصطاد بالماء العكر».

وكانت الحلقة التي تم إيقافها في النهاية، روجت لها “أم بي سي” بشكل كثيف، وقد أثارت القضية تعليقات غاضبة على مواقع التواصل والإعلام في الكويت، واتهامات للقناة السعودية بالتدخل في الشأن الكويتي. وشن الإعلامي الكويتي جعفر محمد هجوما شديدا على القناة، مخاطبا ملك السعودية و ولي عهدها، ووجه الاتهام بشكل خاص لمدير القناة الوليد الإبراهيم، وعبد الرحمان الراشد.

 

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق