أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

ناطق قوات صنعاء يكشف عن مخزون استراتيجي من المنظومات الصاروخية والطائرات المسيرة

العميد سريع: 2019 سيكون عام سلاح الجو المسير

الصباح اليمني_ متابعات|

كشف المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أن عام 2019م سيكون عام سلاح الجو المسير، مصرحًا أن لديهم مخزون استراتيجي من الطائرات المسيرة، يجعل اليمن تتجاوز كثير من الدول المصنعة لهذا النوع من السلاح.

وقال العميد سريع، في مؤتمر صحفي اليوم الأحد، أن “قيادة الجيش واللجان الشعبية تؤكد أن العام الحالي سيكون عام سلاح الجو المسير وعام الإرادة اليمنية والاعتماد على الذات وعام الخبرات والكفاءات والقدرات في مجال التصنيع الحربي، مؤكدا أن لديهم مخزون استراتيجي من طائرات قاصف2k وكذا جيل ثان وثالث من نفس النوع سيتم الكشف عنهما خلال المرحلة القادمة”.

وكشف سريع، إن طائرة قاصف 2k  صناعة عسكرية يمنية بنسبة 100% وهي طائرة متشظية صنعت بطريقة لا تستطيع أنظمة الرادار التقاطها ورصدها وكذلك المنظومات الاعتراضية وتنفجر على ارتفاع ما بين 10 إلى 20مترا ويبلغ المدى المؤثر القاتل للطائرة 80متر * 30 بشكل بيضاوي أما المدى نصف قاتل 150متر *50مترا.

وأشار إلى أن المخزون الاستراتيجية سيكون عما قريب كاف لإدارة وتنفيذ أكثر من عملية لسلاح الجو المسير في أكثر من جبهة قتالية بنفس الوقت وان اليمن تجاوز الكثير من الدول المصنعة للطائرات بدون طيار في المنطقة.

كما كشف متحدث قوات صنعاء، عن منظومة طائرات أخرى ستكون قادرة على اختراق التحصينات إضافة إلى منظومة صاروخية جديدة مشيرا إلى أنه سيتم الكشف عنها لاحقا، وقال إن اليمن تجاوز الكثير من الدول المصنعة للطائرات بدون طيار في المنطقة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق