أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

استمرار الشلل القضائي في عدن والمحامون يحتجّون

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

احتجاجا على استمرار الشلل القضائي التام في النيابات والمحاكم بمدينة عدن، نظّمت، اليوم الأربعاء، نقابة المحامين وقفة احتجاجية، مطالبين بتفعيل سلطة العدالة الغائبة في المدينة.

وأكد المحامون في وقفتهم أمام مجمع القضاء بعدن، تراكم الجرائم والقضايا الشائكة في عدن، وهي تنتظر النظر فيها، في ظل تزايد انتشار الجرائم بشكل يومي.

وانتقدت نقابة المحامين، قرار الإضراب الشامل للقضاة في النيابات والمحاكم، واعتبرته “قرار كارثي وليس وسيلةً للمطالبة بالحقوق”.

وقال ناشط جنوبي لـ”الصباح اليمني”، “مرت أكثر من شهرين ونصف على إعلان القضاة الإضراب الشامل، و”الشرعية” لا تستطيع تحرك ساكن، خاصة وأن “التحالف” يُمعن في منع الحكومة من العودة للجنوب ويشجع على انتشار الجرائم، التي نسمع عنها بشكل يومي في مدينة عدن وباقي المحافظات الجنوبية”.

وكان “نادي القضاة الجنوبي” أعلن في الـ9 من ديسمبر 2018م، عن بدء إضراب شامل بالنيابات والمحاكم، على خلفية نهب “الشرعية” لحقوقهم المالية، ومطالب بحماية أمنية في ظل الاعتداءات المتكررة التي طالت القضاة ومقرات السلطة القضائية في عدن، حسب القاضية صباح العلواني،  وما زال الإضراب مستمراً حتى اليوم، ولم يحرك “التحالف”  ساكن، حسب ناشطون.

اقرأ أيضا: مواطنون: القضاء في عدن  وسيلة لتحقيق رغبات من يمتلكون المال (وثائق)

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة