أخبار العالم

الاقتصاد الإماراتي يتباطأ مسجلا أكبر انفخاض في السنوات الأخيرة

الصباح اليمني_دبي|

أكدت وكالة أمريكية، على أن اقتصاد دبي شهد في السنوات الأخيرة تباطؤا، وسط تراجع أسعار النفط، الأمر الذي أضر بكبار المنفقين من الدول الخليجية المجاورة الذين كانوا يتدفقون إلى الإمارة.

ويأتي ذلك بحسب الوكالة الأمريكية، تزامنا مع انخفاض قيمة العقارات السكنية بنسبة 25% مما كانت عليه وقت الذروة في 2014.

وذكرت الوكالة أن شركة “دي إكس بي إنترتينمنتس” جمدت خططها لافتتاح مدينة ملاهي “سيكس فلاجز” بدبي، حيث لم يعد التمويل متاحا بعد المخاوف بشأن التوقعات بالنسبة للمشروع.

وأوضح بيان صادر عن الشركة، وفق ما نقلته الوكالة الأمريكية أن “دي إكس بي” التي كانت تعرف قديما باسم “دبي باركس آند ريزورتس”، لم تسجل أي أرباح منذ إدراجها في عام 2014، مبينة أن الشركة، التي تدير أيضا “ليجولاند”، وحديقة أخرى مستوحاة من بوليوود، قالت في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، إن مشروع “سيكس فلاجز دبي” قيد المراجعة.

وشركة “دي إكس بي إنترتينمنتس”، التي تعتبر هيئة الاستثمار القطرية ثاني أكبر مساهميها، كانت قد قالت العام الماضي إن الشركة واصلت التركيز لبلوغ نقطة التعادل بين التكاليف والمخصصات، عبر تقدير العائدات قبل حساب الفائدة، والضريبة والاستهلاك بانخفاض قيمة الأصول أو استهلاكها، لافتة إلى أن سهم الشركة فقد حوالي 85% من قيمته منذ الذروة في عام 2016.

وكانت وكالة “بلومبرغ” كشفت الشهر الماضي، عن وجود توقعات باستمرار أزمة الركود العقاري بإمارة دبي لنحو عامين آخرين، مشيرة إلى أن مأزق تضخم العقارات الشاغرة أضحى يلاحق المسؤولين الحكوميين والشركات الكبرى التي تعرضت لركود متواصل خلال السنوات الأربع الأخيرة.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق