أخبار العالم

العميد حاجي زادة: مستمرون في تطوير قدراتنا الصاروخية

الصباح اليمني_ايران|

قال قائد القوة الجوفضائية للحرس الثوري العميد اميرعلي حاجي زادة اننا لانثق بالاوروبيين ومن الافضل لهم ان يضحوا بانفسهم من اجل ترامب.

واعتبر حاجي زادة في تصريح له اليوم الخميس على هامش مراسم ازاحة الستار عن صاروخ دزفول الجديد ان الامن القومي الايراني خط احمر للقوات المسلحة وقال انه من الطبيعي في ظل المؤامرات وتهديدات الاعداء ضد نظام الجمهورية الاسلامية المقدس ان نواصل تحركنا واليوم وتكريما لصمود ومقاومة ابناء خوزستان الغيارى ولاسيما ابناء مدينة دزفول الابطال والمقاومين خلال مرحلة الدفاع المقدس ازحنا الستار اليوم عن صاروخ ارض ارض دزفول الذكي والذي يعد اخر انجازات ومنتجات حقل الابحاث في القوة الجوفضائية للحرس الثوري.

واكد ان تحرك ايران في حقل صواريخ ارض ارض مستمر مستعرضا خصوصيات صاروخ دزفول الذكي بالقول ان هذا الانجاز المهم هو شبيه لهندسة صاروخ ذوالفقار جدا من حيث الابعاد والقياس حيث ان صاروخ ذوالفقار يصل مداه الى 700 كيلومتر وقمنا بزيادة مدى هذا الصاروخ الدفاعي 300 كيلومتر عبر استخدام تقنيات جديدة كما ان قدرات تدمير هذا الصاروخ اصبح ضعف قدرات صاروخ ذو الفقار عبر استخدام نوع من المواد في راسه الحربي .

واعتبر العميد حاجي زاده مصانع انتاج الصورايخ بانها ثمينة ومصيرية وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية ليست الباديئة باي حرب ولكن ليس من المقرر ان نباغت من قبل الاعداء ومن هنا فاننا جعلنا مصانعنا واماكن عملياتنا في عمق الارض وبشكل سري لتكون في مناى عن ايدي الاعداء .

وقال ان الدفاع عن البلاد حق مشروع لاي شعب واشار الى ان الموقف الاخيرة للاوروبيين ضد القدرات الصاروخية الردعية لايران الاسلامية وقال اننا لانتوقع من اميركا ولكن على الاوروبيين ايضا ان لاينسوا دعمهم العسكري للنظام البعثي في العراق بمختلف الطرق طيلة الحرب المفروضة وعليهم ان یتحملوا مسؤولياتهم على دعمهم لصدام وجرائمه ضد الشعب الايراني ومن هنا يبنغي القول اننا لانثق بالاوروبيين ومن الافضل لهم ان يضحوا بانفسهم من اجل ترامب.

وفي الختام اكد حاجي زادة ان الحديث عن تقييد قدراتنا الصاروخية لن يحدنا عن تحقيق اهدافنا فقط بل سيشجعنا على تطوير قدراتنا الردعية اكثر.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق