أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

بالأرقام التفصيلية.. صنعاء تكشف خسائر التحالف خلال يناير الماضي

سريع: 12 عملية عملية لسلاح الجو المسير خلال شهر يناير الماضي

الصباح اليمني_متابعات|

كشف ناطق قوات صنعاء العميد يحيى سريع، اليوم السبت، احصائية ما نفذته صنعاء من عمليات هجومية لكافة وحداتها واجمالي خسائر وخروقات التحالف خلال شهر يناير الماضي.

وقال العميد يحيى سريع سريع خلال مؤتمر صحافي، إن “قواتنا نفذت على امتداد مسرح العمليات القتالية خلال شهر يناير أكثر من 197 عملية، منها 55 عملية هجومية، شارك  سلاح الجو المسير بـ12 منها”، لافتاً إلى أن «وحدة القناصة نفذت 1.695 عملية، أدت إلى  مصرع 57 جندياً وضابطاً سعودياً 17 سودانياً، وإعطاب 15 الية 23 سلاح و3 معدات عسكرية وقنص 4 قناصين”.

وأوضح أن «وحدة ضد الدروع نفذت عشرات العمليات أدت الى تدمير 70 مدرعة و8 دبابات منها 4 دبابات بي أم بي في جبهات الحدود».

فيما كشف ناطق قوات صنعاء في المؤتمر الذي عقد اليوم في صنعاء، خروقات التحالف خلال يناير الماضي التي بلغت 3819 خرقا وصفها بـ”التصعيد العسكري”.

وقال يحيى سريع، إن «ما يحدث في الحديدة من قبل القوات الموالية للتخالف تعدى الخروقات إلى التصعيد العسكري، الذي ينذر بانهيار إتفاق  السويد»، مشيراً إلى أن «خروقات اتفاق وقف إطلاق النار خلال يناير الماضي وصلت إلى 3.819 من قبل التحالف، منها 222 صاروخاً و2.512 قذيفة وأكثر من 680 خروقات بالأسلحة المتوسطة والخفيفة».

وأضاف أن «التحركات بلغت 286 تعزيزاً وتحركاً، كما بلغت المحاولات الهجومية  9 محاولات و106 خروقات بالطيران الحربي والاستطلاعي»، لافتاً إلى أن «إجمالي خروقات العدوان منذ بدء سريان وقف إطلاق النار بلغت 4.621 خرقاً».

 

اقرأ أيضا: بعد أربع سنوات من الحرب.. صنعاء تهدد التحالف بأسلحة ردع استراتيجية

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة