أخبار الخليج

تراجع مخزونات النفط الخام في السعودية

الصباح اليمني_السعودية|

أظهرت بيانات رسمية صادرة عن مؤسسة جودي (JODI) التي ترصد البيانات الخاصة بالنفط، تراجع مخزونات الخام في السعودية من 2.842 مليون برميل إلى 205.376 مليون برميل في ديسمبر/ كانون الأول.

وكشفت البيانات تراجع استهلاك المصافي السعودية من الخام 0.152 مليون برميل يوميا إلى 2.684 مليون برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول.

وتراجع إنتاج السعودية من الخام 0.450 مليون برميل يوميا عن الشهر السابق إلى 10.643 مليون برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول.

وأظهرت ارتفاع الحرق المباشر للخام في السعودية 36 ألف برميل يوميا في ديسمبر/كانون الأول إلى 364 ألف برميل يوميا.

وارتفعت صادرات المنتجات النفطية السعودية 0.054 مليون برميل يوميا إلى 2.113 مليون برميل يوميا في ديسمبر.

وأشارت البيانات إلى أن الطلب السعودي على المنتجات النفطية انخفض 0.061 مليون برميل يوميا إلى 2.039 مليون برميل يوميا في ديسمبر.

كما أظهرت بيانات رسمية، يوم الإثنين، تراجع صادرات النفط الخام السعودية في ديسمبر كانون الأول إلى 7.690 مليون برميل يوميا من 8.235 مليون برميل يوميا في نوفمبر/تشرين الثاني.

وتخطط السعودية لتخفيض إنتاجها النفطي في شهر مارس/آذار المقبل ليصل إلى نحو 9.8 مليون برميل يوميا من النفط، أي بما يقل أكثر من نصف مليون برميل يوميا عن مستوى الإنتاج الذي تعهدت به في إطار اتفاق عالمي لخفض الإمدادات.

ويعني رقم إنتاج مارس/آذار، وفقا لـ”رويترز”، أن السعودية ستخفض الإنتاج طواعية أكثر من 500 ألف برميل يوميا عن مستوى الإنتاج الذي تعهدت به في الاتفاق المبرم بين منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وحلفائها بقيادة روسيا.

وبموجب الاتفاق الذي جرى التوصل إليه في ديسمبر/كانون الأول ودخل حيز التنفيذ في بداية العام، يبلغ حجم الإنتاج المستهدف للسعودية 10.311 مليون برميل يوميا.

وسيقل الإنتاج في مارس/آذار بواقع 1.2 مليون برميل يوميا عن مستواه القياسي المرتفع المسجل في نوفمبر/تشرين الثاني.

المصدر: الخليج الجديد
تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة