دولي

ترامب: على إلهام عمر الإستقالة بعد انتقادها لإسرائيل

الصباح اليمني_متابعات|

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،  على النائبة الديمقراطية إلهان عمر الاستقالة بعد التصريحات التي أدلت بها عن جماعة الضغط المؤيدة لإسرائيل في الولايات المتحدة.

وقال الرئيس الأمريكي للصحفيين في البيت الأبيض : “ليس لمعاداة السامية مكان في الكونغرس الأمريكي”.

ويأتي ذلك بعد أن  قالت إلهان على تويتر إن لجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية، وهي جماعة ضغط مؤيدة لإسرائيل، تدفع أموالاً لساسة أمريكيين من أجل دعم إسرائيل.

واعتبر دونالد ترامب، الاثنين، تصريحات إلهان ضد اسرائيل “معادية للسامية” موجها لها انتقادات شديدة اللهجة، مضيفا “أرى أن عليها أن تخجل من نفسها. لقد كان تصريحاً سيئاً للغاية، وأرى اعتذارها كافياً”.

واعتذرت النائبة الديمقراطية، حيث قالت: “يجب أن نكون دائماً على استعداد للتراجع والتفكير في النقد، كما أتوقع أن يسمعني الناس عندما يهاجمني البعض من أجل هويتي، ولهذا السبب أعتذر بشكل قاطع”.

وأضافت النائبة : “في الوقت نفسه، أعيد التأكيد على الدور الإشكالي الذي تلعبه جماعات الضغط في سياستنا، سواء أكانت AIPAC أو NRA أو صناعة الوقود الأحفوري”.

وكانت عمر اعتذرت في كانون الثاني الماضي عن تغريدة كتبتها عام 2012 اعتبرت مسيئة لإسرائيل، وآنذاك علقت إلهان عمر على حرب غزةقائلة إن: “إسرائيل قامت بتنويم العالم مغناطيسيًا، فليوقظ الله الناس، وليساعدهم على رؤية ممارسات إسرائيل الشريرة”.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة