أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

تعليق رئيس وفد صنعاء بشأن خطة إعادة الانتشار الجديدة بالحديدة

الصباح اليمني_متابعات|

كشف رئيس وفد صنعاء، محمد عبد السلام، عن انتظار صنعاء إشارة بدء تنفيذ خطة رئيس لجنة التنسيق لتنفيذ وقف اطلاق النار في الحديدة، مؤكدا على أن الاتفاق كان يقضي ببدء تنفيذ المرحلة الأولى من الاتفاق صباح اليوم الإثنين .

وفي تعقيب محمد عبدالسلام، على نتائج الاتفاقات الأخيرة حول وقف اطلاق النار في الحديدة قال: “أبلغنا رئيسَ لجنة التنسيق بجهوزيتنا وجهوزية قواتنا لإعادة الانتشار إلا أن الطرف الآخر عاد لإثارة مواضيع خارج الاتفاق”، مشيرا أن الموقف حاليا بات في ملعب طرف التحالف، مضيفا أن “وشعبنا ومختلف الأطراف الدولية يعلمون مَن هو المُعيقُ للسلام”.

وأضاف: “طلب منا رئيس لجنة التنسيق التريث حتى يستمر في محاولاته مع الطرف الآخر ونحن بانتظار الرد، وَنأمل أن يتلقى فريقنا إشارةَ البدء هذا المساء ليتسنى لنا البدءُ في تنفيذ خطوات المرحلة الأولى ابتداءً من صباح غد الثلاثاء”.

وقال مصدر مطلع على نتائج اجتماعات لجنة التهدئة وإعادة الانتشار، أن اتفاقا بين الطرفين على خطة للانتشار يتم تنفيذها على خطوتين.

وأشار المصدر إلى أن الخطوة الأولى تتمثل بإعادة الانتشار من مينائي الصليف ورأس عيسى 5 كم بينما تتمثل الخطوة الثانية بإعادة انتشار قوات التحالف من مثلث كيلو7 إلى شرق مطاحن البحر الأحمر بكيلو واحد بما يسمح بنقل الحبوب من المطاحن ومرور المساعدات خلال 11يوما.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة