أخبار العالم

داعية سعودية: لعبة إلكترونية هي من تسببت في هروب الفتيات

الصباح اليمني_السعودية|

أظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي، داعية سعودي يقول زاعماً أن لعبة “فورت نايبت” الإلكترونية الشهيرة، هي السبب في هروب النساء السعوديات من المملكة وإلحادهن.

وفي الفيديو المتداول، يظهر الداعية السعودية في خطبة الجمعة، وهو يتحدث عن اللعبة الإلكترونية، مشيراً إلى أن “هذه الفورت نايت عبارة عن مراحل وقتال ومن يمارسها من سن 6 سنوات إلى 12 سنة، لذلك تجد الطفل يجلس ساعات طويلة أمامها ويعيش مع أناس مجهولين حيث تعتمد على (السيرفرات اونلاين) لا يدري مع من يلعب قد يكون ملحدا قد يكون مسلما”.

وتابع: “لذلك كثر الإلحاد وظهر هروب النساء من المملكة وظهرت من تلحد وتشرب الخمر وتأكل الخنزير بسبب ماذا؟ بسبب هذه الممارسات” في إشارة لقضية السعودية الهاربة مؤخرا “رهف محمد القنون” والتي فجرت قضيتها جدلا واسعا.

وتجدر الإشارة إلى أن  قضية “رهف القنون” التي آثارات جدلا كبيرًا في الأوساط الدولية، حين فرت من أسرتها وتحصنت داخل غرفة في فندق بمطار بانكوك الدولي لتجنب ترحيلها، وقالت إنها تخشى أن تقتلها أسرتها إذا أجبرت على العودة لبلادها، حتى سمحت لها السلطات بالمغادرة بعد محادثات مع وكالة الأمم المتحدة للاجئين.

فيما وافقت كندا على استقبال “القنون”  كلاجئة، حيث استقبلتها في مطار بيرسون بتورونتو، وزيرة الخارجية “كريستيا فريلاند”، التي وصفتها بأنها كندية جديدة تتسم بالشجاعة.

تعليقات فيسبوك

مقالات ذات صلة

إغلاق