أخبار اليمن

بعد تصويت الشيوخ الامريكي.. السعودية تبحث عن بديل للأسلحة الأمريكية

الصباح اليمني_متابعات|

علق مدير مركز القرن للدراسات في السعودية، اليوم الخميس، على قرار مجلس الشيوخ الأمريكي مشروع قانون ينهي الدعم العسكري للتحالف السعودي الإماراتي في اليمن، مبيناً  أنه لن يؤثر على التحالف.

ونقلت وكالة “سبوتنيك” عن مدير المركز سعد بن عمر، قوله أن القرار يمكن أن يؤثر على الجانب الأمريكي أكثر من الجانب العربي، خاصة أن التحالف استغنى عن المساعدة الجوية التي كانت تقدمها طائرات الولايات المتحدة، بتزويد المقاتلات التابعة للتحالف بالوقود.

وأضاف  أن شركات الأسلحة ملتزمة حتى الآن بالاتفاقيات المبرمة مع الجانب العربي، وأنه حال تغير أي اتفاقيات سيكون الخاسر هو الجانب الأمريكي، نظرا لإمكانية وجود البدائل.

وقال بن عمر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، يمكن أن يرفض مشروع القانون، خاصة أنه يعمل على مصلحة بلاده، وهو ما يستوجب أن يعمل من أجل عدم ذهاب عقود لصفقات أسلحة لدول أخرى.

وسبق أن أقر مجلس الشيوخ الأمريكي، اليوم، مشروع قانون ينهي الدعم العسكري للتحالف الذي تقوده السعودية والإمارات في الحرب على اليمن.

وصوت الأعضاء بأغلبية 54 صوتا مقابل 46 في المجلس المؤلف من 100 عضو لصالح القانون، الذي يسعى لمنع القوات الأمريكية من أي نوع من المشاركة في الصراع، بما في ذلك توفير دعم للضربات الجوية السعودية على صعيد الاستهداف، دون تفويض من الكونغرس.

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة