العرض في الرئيسةدولي

فلسطين| إعلان النفير العام دفاعا عن الأقصى

الصباح اليمني_ فلسطين|

عقب اعتداء قوات من الشرطة “الإسرائيلية”، على مصلين في المسجد الأقصى، أعلن الفلسطينيون، النفير العام والتوجّه نحو الأقصى والرد على قرار الاحتلال بإلاغلاق المسجد.

وأعلن الحراك المقدسي، مساء اليوم الثلاثاء، النفير العام، والتوجه للتجمع أمام بوابات المسجد الأقصى.

وأفادت مصادر محلية لوسائل الإعلام، أن الاحتلال رفع حالة التأهب عقب نداءات النفير، واعتقل 4 فلسطينيين، وأن شرطة الاحتلال تجري عملية تفتيش لكل مكاتب الأوقاف في القدس، من بينها مكتب قاضي القضاة.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بفلسطين، بأن عناصر من عناصر من قوات الاحتلال، اعتدت على المصلين  بالضرب والدفع والسحل.

وأوضحت أن تلك الاعتداءات طالت النساء والأطفال والشيوخ والشبان، مؤكدة وجود إصابة إغماء لإحدى الحارسات داخل مصلى قبة الصخرة وعدم قدرتهم على إسعافها.

وبالتزامن مع إغلاق بوابات المسجد الأقصى، تنفذ في هذه الأثناء حملة اعتقالات واسعة، في ظل محاولة عناصر الاحتلال إخلاء المسجد كم المصلين.

ناشطون فلسطينيون وعرب  تفاعلوا مع إعلان النفير العام في القدس واعتبروه الوسيلة الوحيدة لردع الانتهاكات “الاسرائيلية” المستمرة بحق المسجد الأقصى والمقدسيين، مؤكدين على أهمية التصعيد المسلّح من قبل كل حركات المقاومة الاسلامية، لوضع الحد الرادع للكيان الغاصب.

وكان تمكن شُبّان فلسطينيون احراق مقر الشرطة “الإسرائيلية” في المسجد الأقصى واضرام النيران فيه عبر الألعاب النارية حسب شهود عيان.

 

اقرأ أيضا: سخط فلسطيني من دمج أمريكا قنصليتها في القدس مع سفارتها بإسرائيل

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة