أخبار اليمن

قائد اللواء 30 مشاة يتعرض لكمين مسلح في الضالع

الصباح اليمني_الضالع|

أفادت مصادر محلية بتعرض موكب قائد اللواء قائد اللواء 30 مشاة، العميد هادي العولقي، لكمين مسلح نفذه مسحلين مجهولين بالقرب من معسكر الصدرين بمديرية قعطبة في الضالع.

وينت المصادر أن الكمين استهدف موكب قائد اللواء 30 مشاة، ولجنة الاستلام و التسليم، التي كانت متجهة معه إلى معسكر الصدرين، الذي تقع فيه قيادة اللواء 30 مشاة بمنطقة مريس بمديرية قعطبة.

ولفتت المصادر إلى اندلاع اشتباكات إثر ذلك بين حراسة العولقي ولجنة الاستلام والتسليم مع المسلحين الذين نصبوا الكمين في منطقة الشعور بمديرية قعطبة، موضحة أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة مما أدى إلى سقوط قتلى وجرحى، وعرقلة عملية الاستلام والتسليم في اللواء 30 مشاة.

 يشار إلى رفض العميد عبدالكريم الصيادي القائد السابق للواء 30 تسليم اللواء، ويطالب بتعويضه عن المبالغ التي صرفها في اقامة معسكر اللواء وانشاء مباني فيه.

ووجه العولقي اصابع الإتهام إلى العميد عبد الكريم الصيادي القائد السابق للواء 30 بتدبير محاولة اغتيال للعولقي في منطقة الشعور، لافتا إلى أنه تحرك  صباح اليوم مع لجنة التسليم والاستلام بعد أن ابدى القائد المقال الصيادي استعدادة لقائد المنطقة الرابعة ولجنة وساطة للتسليم .

وحسب معلومات تناقلتها وسائل إعلام، فأن العميد الصيادي استدعى منتسبين للواء محسوبين عليه و نشرهم في بوابات المعسكر و محيطه، و في النقاط العسكرية التابعة للواء في منطقة مريس.

تجدر الإشارة إلى أن معلومات كانت قد حصل عليها المساء برس” من مصادر خاصة كشفت أن الصيادي كان على علاقة سرية مع قوات حكومة صنعاء وانه يقدم معلومات عسكرية لها وبعضها كادت أن تسقط مواقع عسكرية “مهمة جدا” بيد قوات صنعاء.

 

 

 

 

 

 

تعليقات فيسبوك
تابعنا :

مقالات ذات صلة