أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

لليوم الثالث بالتصاعد.. استمرار الغضب الشعبي بعدن ضد “التحالف”

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

استمرت الاحتجاجات الغاضبة بالتصاعد لليوم الثالث على التوالي، وسط  مدينة عدن، مسفرة عن قطع طرقات رئيسية في المدينة، احتجاجا ضد مليشيات الإمارات التي اغتالت شاب شهد عمليات اغتصاب  عناصر تتبع “التحالف” لأطفال.

مصادر محلية في عدن أفادت، أن الحشود المحتجّة قطعت الليلة جولة كالتكس وعدد من الطرقات وأشعلت الاطارات في عدد من المديريات منها المعلا والمنصورة وخور مكسر، في ظل تنامي السخط الشعبي ضد الإمارات ومليشياتها المسيطرة على المدينة التي ترتكب فيها جرائم قتل واغتصاب بحق أبناء عدن منذ السطيرة عليها في 2015م.

وزير داخلية “الشرعية” أحمد الميسري، صرّح قبل أيام  أن وزارته لا تتحكم وحدها في المشهد الأمني بالمناطق التي يسطير عليها “التحالف”، مؤكدا بوجود خلافات بين الحكومة والتحالف.

وكان أبناء عدن اتهموا التحالف والمليشيات التابعة له، بالوقوف خلف عمليات اغتيالات طالت أغلب فئات المجتمع وحوادث اغتصابات بحق أطفال ونساء.

نشطاء جنوبيون أطلقوا دعوات للعصيان المدني تمهيدا لثورة شعبية ضد التحالف السعودي الإماراتي ومليشياته.

ورفضت جهات في “الشرعية” الأدلاء بأي تصريح لوسائل الإعلام، للتعليق أو توضيح الأمر.

وقال في وقت سابق عضو مجلس الشورى ومدير أمن محافظة المهرة السابق اللواء أحمد قحطان، أن التحالف يسعى لإحداث فوضى عارمة في الجنوب وزرع مجاميع متطرفة، والعمل على تقويض عمل حكومة “الشرعية” في المناطق التي يسطير عليها.

 

اقرأ أيضا: عاجل: عدن تنتفض بوجه المليشيات الإماراتية

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة