دولي

السودان| بيان هام لرئيس المجلس العسكري الجديد “البرهان”

الصباح اليمني_ السودان|

أعلن رئيس المجلس العسكري السوداني، الفريق أول عبدالفتاح برهان، إلغاء حظر التجوال في كافة أنحاء البلاد، داعيًا كافة القوى السودانية وحاملي السلاح للتحاور مع المجلس العسكري.

وأضاف “برهان” في بيان ألقاه اليوم، أن المجلس العسكري، سيعمل على هيكلة ومراجعة مؤسسات الدولة، إلى جانب تشكيل حكومة انتقالية تستمر لعامين تستوعب كافة الأطياف المجتمعية.

وكان بن عوف رئيس المجلس العسكري الأول، أعلن مساء أمس الجمعة، تنحيه عن منصبه بعد أقل من 24 ساعة على أدائه اليمين، عقب الإطاحة بالبشير، وأعلن في نفس الوقت الفريق أول عبد الفتاح برهان خلفا له.

وأعلن مساء الخميس، بن عوف، عزل البشير واعتقاله وبدء مرحلة انتقالية لعامين تتولى فيها اللجنة الأمنية العليا والجيش المسؤولية، وهو ما رفضه المتظاهرون السودانيون وأكدوا استمرارهم في احتجاجاتهم بساحات الاعتصام.

وكان رئيس اللجنة السياسية العسكرية الفريق أول عمر زين العابدين، قد قال في مؤتمر صحافيّ في الخرطوم إن الحكومة ستكون مدنية وإنّ المجلس العسكري الانتقالي لن يتدخّل في تأليفها فيما أكد احتفاظ المجلس العسكريّ بوزارتي الدفاع والداخلية.

وكانت المعارضة السودانية، رفضت المعارضة تسلم العسكر مقاليد الحكم داعية إلى مواصلة التظاهرات والاعتصامات أمام وزارة الدفاع.

وصادق اليوم السبت، رئيس المجلس العسكري، على استقالة الفريق أول “صلاح قوش” من منصب رئيس جهاز الأمن والاستخبارات الوطني، الذي يعتبر أحد رموز النظام السابق.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة