أخبار الخليج

ترامب يسخر مجددا من السعودية.. المال مقابل الحماية

الصباح اليمني_ متابعات|

أثار حديث الرئيس الإمريكي ترامب الأخير عن السعودية، موجة غضب عبر مواقع التواصل الاجتماعي،  الذي طالب فيه مجددا، الملك السعودي سلمان، بمزيد من الأموال، ضريبة حماية أمريكا للأسرة الحاكمة في السعودية.

وخلال الفيديو الذي ظهر فيه، ترامب يتحدث أمام الجماهير التي تضحك ساخرة من السعودية عند حديثه عنها.. جاء في ترجمته: “ليس لديهم سوى النقود.. وتابع ساخر: يعجبني الملك.. وقلت له أيها الملك.. نحن نعاني كثيرا دفاعا عنك.. وأنت تملك الكثير من المال.. صحيح.. فقال (الملك) ولكن… لماذا تتصل بي؟ لم يجر أحد اتصالا كهذا في السابق؟، قلت: ذلك لانهم كانوا أغبياء ، لذلك دفعوا لنا 500 مليون دولار بمكالمة واحدة، تطلب مني الأمر مكالمة واحدة.. أنا لا اتفاخر، بل أكره الأمر”

وعلق الناشط المصري المهاجر هيثم أبو خليل، “‏الذباب الإلكتروني لآل سعود أصيب بالخرس عندما أهان ترامب مليكهم!! إنهم يثبتون أنه هو من يحميهم! لذلك لن تجد سفالات مثل كُل زق ويا بتوع الفلافل والطعمية للأسف حتى ذبابهم منحط ولايستقوي إلا على الأشقاء” وتساءل أبو خليل: “طيب أين ‎السديس الذي يتغزل في ترامب؟”

وخلص أبو خليل إلى أن ترامب لم يهن ملك السعودية وولي عهده فقط بل للأسف صفع جميع أهل بلاد الحرمين بقوله: الحصول من سلمان علي 450 مليار دولار أسهل من الحصول علي 113 دولار من مستأجر في مكان حقير في نيويورك! هل سمعتم هذا الكلام الحقيقي الموجع؟”.

'مغازلة' ترامب الجديدة لسلمان تصيب السعوديين بمقتل

وعلقت احدى الناشطات، في موقع تويتر: يصر ترامب في كل مناسبة وبدون سبب محدد على فضح السعودية وملوكها برغم كل ما يقدمونه له وبسخاء دعما لحربه على ديننا وأمتنا! ومن يهن الله فما له من مكرم.

وقال سعد المهندي، وهو احد الناشطين، في تويتر: الأمريكان صاروا يضحكون كل ما ترامب جاب سيرة سلمانكو.. وَمَنْ يُهِنِ اللَّهُ فَمَا لَهُ مِنْ مُكْرِمٍ

'مغازلة' ترامب الجديدة لسلمان تصيب السعوديين بمقتل

وكان ترامب سخر في حديث مشابه عن السعودية، قبل نحو 6 أشهر، وقال فيه، الملك سلمان لا يستطيع البقاء في الحكم لإسبوعين بدون الحماية الإمريكية، لذلك عليهم أن يدفعوا، حسب ما قال ترامب، وتعتبر هذه المرة السادسة التي فيها يسخر ترامب من السعودية.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة