أخبار الخليجالعرض في الرئيسة

في طريق التطبيع.. الإمارات توجّه دعوة رسمية “لإسرائيل” في هذا الشأن

الصباح اليمني_ الإمارات|

تلقى الكيان “الإسرائيلي” دعوة رسمية من دولة الإمارات للمشاركة في معرض إكسبو 2020 في دبي، حسب المكتب الدولي للمعارض في باريس، الأمر الذي اعتبره مراقبون تأكيد إماراتي جديد في طريق تطبيع أبو ظفي مع الكيان.

وقالت وزارة الخارجية للكيان “الإسرائيلي” عبر موقعها الإلكتروني، أنها “ستشارك في معرض  التكنولوجيا والحداثة  EXPO” 2020″، الذي سيجري في دبي عام 2020. وباركت الوزارة المشاركة وقالت: “نحن مسرورون بفرصة المشاركة وعرض ابتكارات وتكنولوجيا “إسرائيلية” متطورة في مجالات مختلفة مثل المياه، والطب وتكنولوجيا المعلومات”.

وبارك رئيس حكومة الكيان “بنيامين نتنياهو” مشاركة “إسرائيل” في معرض إكسبو  دبي، معتبرًا أن هذا تعبير إضافي لمكانة “إسرائيل” المتصاعدة في العالم وفي المنطقة”.

وزيرة الثقافة الإسرائيلية أثناء تجولها داخ مسجد الشيخ زايد

وكانت تقارير عربية وعبرية وثقت تاريخ أسود من التطبيع الإسرائيلي بين أبو ظبي والكيان “الإسرائيلي”، وصلت إلى حد تمويل مشاريع “إسرائيلية” حسب التقارير.

وتسعى عدد من الدول العربية وعلى رأسها الدول الخليجية التطبيع العلني والمباشر مع الكيان “الاسرائيلي”، بعد أن كان جريمة لا تجرؤ عليها هذه الدول أمام مرأى ومسمع شعوبها، الأمر الذي اعتبره مراقبون خطوات تصعيدية سبقتها خطوات سابقة، مهدت الرأي العام العربي والإسلامي إلى التسليم بضرورة التطبيع.

 

اقرأ أيضا: دولة خليجية جديدة تمهد لإعلان التطبيع مع الكيان الصهيوني

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة