أخبار الخليجالعرض في الرئيسة

واشنطن تعلن: سنمنع ابن سلمان من دخول الأراضي الأمريكية

الصباح اليمني_ وكالات|

أعلن وزير الخارجية الإمريكي، مايك بومبيو، أن واشنطن ستمنع ولي العهد السعودي محمد بن سلمان حتى لو أصبح ملكا، من دخول أراضي الولايات المتحدة الإمريكية، في حال ثبت اشتراكه في قتل الصحافي السعودي جمال خاشقجي.

بدورها اعتبرت السعودية تصريح بمبيو، إهانة لولي عهدها ولن تسمح بمرور هذه الإهانة حسب تعبيرها، وأضافت بأن” المملكة العربية السعودية تستطيع الردّ على هذا التصريح عبر منع مسؤولين وشركات اميركية من دخول السعودية”.

وضمن مشاركة وزير الخارجية الامريكي، بمجلس الشيوخ، سئل حول امكانية تطبيق عقوبات ضد ولي العهد السعودي، قال بمبيو إن الإدارة الأمريكية “تواصل العمل على تحديد الحقائق” المتعلقة بهذه القضية، مشددا على استعداد حكومة بلاده “لتطبيق قانون مغنيتسكي العالمي” الذي ينص على تطبيق عقوبات على جهات حكومية أجنبية متورطة في مثل هذه القضايا “انطلاقا من الحقائق”.

ويأتي هذا الإعلان بعد أن حظرت الولايات المتحدة، الدخول إلى أراضيها على 16 مواطنا سعوديا قالت إنهم متورطون في مقتل خاشقجي، وبينهم مسؤولون سابقون بارزون في حكومة المملكة.

وكان الصحافي السعودي جمال خاشجقي، تعرض للاغتيال في 2 أكتوبر 2018م، في القنصلية السعودية باسطنبول بتركيا، وأعلن النظام السعودي أن التحقيقات في القضية مستمر مع الموقوفين على ذمة القضية والبالغ عددهم 18 شخصا جميعهم من الجنسية السعودية، وتشير التقارير الدولية إلى ضلوع محمد بن سلمان في جريمة قتل جمال خاشجقي، وجرائم حرب في اليمن.

 

اقرأ أيضا: مجلس الشيوخ يسعى لإدانة ابن سلمان رسميا في مقتل خاشقجي

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة