أخبار اليمن

أبين| حركة ثورية تنظّم أوّل مسيرة جماهيرية وهذه مطالبها..!

الصباح اليمني_ متابعات|

خرجت مساء اليوم الأربعاء، مسيرة جماهيرية في مدينة زنجبار عاصمة محافظة أبين، احتجاجا على سوء الخدمات الأساسية ومنها الانفلات الأمني ورداءة الكهرباء في المحافظة خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة إلى أكثر من 40 درجة مئوية خلال شهر رمضان.

وطالبت المسيرة، التي نظمتها لأول مرة “حركة شباب أبين الثورية”،  بتحسين أوضاع الكهرباء والحد من الانطفاءات الطويلة التي تشهدها زنجبار ومختلف مديريات المحافظة، بالاضافة إلى مطالبتها الحد  من الانفلات الأمني ووقف تحشيد الشباب من قبل عناصر موالية لحزب الإصلاح والزج بهم في معارك الشمال، تحديدا في جبهات البقع وصعدة وجبهات الحدود السعودية اليمنية.

وشارك في المسيرة التي انطلقت من جامع السوق في زنجبار واتجهت نحو الفزرة ووصلت إلى جولة الشيخ طارق العشرات من أعضاء حركة شباب أبين الثورية وجمع من المواطنين الذين لبو دعوة الحركة وقدموا من مناطق المخزن والكود وزنجبار وجعار للمطالبة بحقوقهم الأصيلة في الخدمات باعتبارهم مواطنين وحقوقهم ليست منقوصة .

وعبر المشاركون في المسيرة عن سخطهم من حكومة الشرعية ومن السلطة المحلية للمحافظة كما رفعوا شعارات منددة بتجاهل معاناة أبناء أبين من بينها ” لا تحالف بعد اليوم ” و ” يقولو يامحافظ صح النوم أين الكهرباء يبن حسين “.

وفي المسيرة القيت كلمات عبرت جميعها عن معاناة أبناء ابين جراء الانطفاءات الكهربائية والتجاهل المخزي للسلطة المحلية.

كما وعد المشاركون في المسيرة بالتصعيد حتى تحقيق كافة المطالب المشروعة ، محذرين من مغبة تجاهل مطالبهم ومؤكدين أن أي تجاهل سيقابل برفع سقف المطالب إلى المطالبة بإقالة المحافظ ووكلائه ومدراء العموم المسئولين عن الخدمات وإحالتهم إلى المحاكمة .

 

المصدر: الخبر اليمني

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة