أخبار العالم

احتجاجا على الجرائم.. مئات الأحذية تتحدث أمام “التحالف” في بروكسل

الصباح اليمني_ وكالات|

ضمن حملات الضغط العالمية التي يقودها ناشطون لإيقاف جرائم “التحالف” في اليمن، احتج نشطاء حقوقيون في العاصمة البلجيكية بروكسل، عن طريق وضع مئات الأحذية في ساحة مقر المفوضية الأوروبية، وذلك تنديدا بجرائم “التحالف” في اليمن.

الفعالية التي جاءت ضمن حملة ضغط ينظمها “المرصد الأوروموتوسطي” على امتداد شهر يونيو القادم، تتطالب يوقف الجرائم في اليمن وتحييد الأطفال عن النزاعات المسلحة، ووقف حرب اليمن، حسب وكالة “صفا” الفلسطينية.

وتستهدف الحملة، صناع قرار ومسؤولين أوروبيين للمطالبة بحماية الأطفال في النزاعات بما في ذلك وقف الحرب في اليمن.. وينظمها نشطاء “المرصد الأورومتوسطي” للفت الانتباه إلى ما يعانيه المدنيون من استهداف وجرائم حرب وتهجير بفعل الحرب الجارية في اليمن منذ أكثر من أربعة أعوام.

ورفع النشطاء، لافتات كبيرة تطالب بوقف العمليات العسكرية التي تقودها السعودية والامارات في اليمن، والتوقف عن استهداف المدنيين، وضرورة تحمّل المجتمع الدولي مسئوليته لتحقيق ذلك ومحاسبة مرتكبي الجرائم كمدخل وحيد لإنصاف الضحايا.

وطالبوا الاتحاد الأوروبي بتحمل مسئولياته الأخلاقية والقانونية إزاء ما تشهده اليمن من ويلات بفعل استمرار تدفّق الأسلحة إلى الدول المشاركة في الحرب.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق