أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

رسالة هامة من الشعب السوداني لـ”أنصار الله”.. فيها “انتظروا حتى يتسلّم المدنيون السلطة”

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

وجّه رئيس المركز الأفريقي العربي للثقافة والسلام، الدكتور محمد مصطفى، رسالة لـ”أنصار الله” (الحوثيين)، من الشعب السوداني، بخصوص مشاركة جيشهم ضمن تحالف الحرب ضد اليمن، قائلا “أن الشعب السوداني ضد إرسال جندي واحد إلى اليمن”، متسائلا هل يعتقد الحوثيون أن الشعب السوداني يسمح ببقاء جندي يقاتل ضدهم باليمن..!؟

وأكد رئيس المركز الأفريقي العربي في رسالته لـ”أنصار الله”، أن “الشعب السوداني ضد إرسال جندي واحد إلى اليمن، وأضاف “فقط انتظروا قليلا حتى يتسلّم المدنيون السلطة”.

وأوضح الدكتور مصطفى في اتصال له مع وكالة “سبوتنيك”، “إن الذي يجري باليمن لا دخل للشعب السوداني فيه فهو أزمة داخلية ونحن نعيش أزمة داخلية تاريخية متجذرة فقدنا بسببها ثلث بلادنا الحبيبة وأكثر من مليون نفس بريئة والآن نسعى لحلها ولنعيش في سلام وأمان”.

وبناء على مزاعم رئيس المجلس العكسري السوداني قالها خلال زيارته الأخيرة للرياض، أن الحوثيين سيستهدفون 6 سدود مائية سودانية، تساءل رئيس المركز الأفريقي العربي، “هل يعتقد الحوثيون أن الشعب السوداني أو السلطة المدنية القادمة ستسمح ببقاء جندي واحد مقاتلا ضد الحوثيين باليمن، وهل يعتقد عبدالملك الحوثي الذي لم ينفذ عملية واحدة ضد المصالح السودانية طوال وجود القوات السودانية باليمن إبان حكم البشير، يقوم  بتنفيذها الآن بعد سقوط رأس النظام الذي قرر إرسال قوات إلى اليمن، هل هذا يصب في مصلحة الحوثيين، أليس من الحكمة أن ينتظر الحوثيون قليلا حتى تتسلم السلطة حكومة مدنية”.

وكان نائب رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، قال في زيارة له للرياض، أن القوات السودانية ستظل موجودة إلى جوار “التحالف” تقاتل في اليمن، وهو ما أثار موجة سخط كبيرة في الأوساط الشعبية السودانية التي تطالب اليوم بحكومة مدنية تكون من أولوياتها سحب القوات السودانية من اليمن، حسب ناشطون سودانيون.

وحول صحة عزم قوات صنعاء استهداف منشئات سودانية متمثلة بـ6 سدود مائية حسب مزاعم المجلس العسكري السوداني، صرّح خبير عسكري في صنعاء لـ”الصباح اليمني”، أن “تلك مزاعم لا أساس لها من الصحة ولم يصدر من جانب صنعاء تصريح مماثل، مضيفا أن قائمة الأهداف الـ300 لم تشمل أي منشأة مدنية، وكلها منشئات عسكرية حيوية لـ”التحالف”، داعيا في ذات الوقت “الشعب السوداني” المطالبة العاجلة بسحب قواتهم من اليمن، قبل أن يفقدوا من تبقى”، حسب تعبيره.

المصدر: “سبوتنيك” + الصباح اليمني

 

اشترك في قناتنا على التليجرام: https://t.me/alsabahalyemeni0

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة