أخبار اليمن

صنعاء| المشّاط يصدر توجيه هام لكل المساجد بشأن صلاة التراويح

الصباح اليمني_ متابعات|

وجّه رئيس مجلس سياسي صنعاء، مهدي المشاط، بعدم اعتراض أي مسجد ترفع فيه صلاة التراويح عبر مكبر الصوت ” ما دام الذي يتلى هو كتاب الله عز وجل والدعاء”، نافيا بذلك ما تداولته وسائل إعلام تابعة لـ”التحالف” تقول أن صنعاء تحظر على مساجدها إقامة صلاة التروايح حسب مراقبون.

وقال القيادي في حزب الرشاد السلفي محمد طاهر أنعم، أن المشاط أكد له وللحاضرين في مجلس جمعه به، أنه أصدر توجيهات قبل شهر رمضان، بعدم اعتراض أي مسجد ترفع فيه صلاة التراويح “ما دام الذي يتلى هو كتاب الله عز وجل والدعاء”، مشيرا أن تصريح المشاط جاء ردا على طرح محمد أنعم حول قيام بعض الشباب في وزارة الأوقاف بمنع مكبرات الصوت في صلوات التراويح.

وأشار أنعم إلى أن المشاط نوه إلى أن” الحفاظ على التنوع في الدولة ومساجدها أمر مهم ولا تفريط فيه، ولا ينبغي استفزاز الناس في مساجدهم وقد يكون عملا مدسوسا لتفكيك اللُحمة الداخلية”.

وأفادت مصادر من صنعاء، سماعهم إقامة صلوات التروايح من المساجد القريبة منهم، دون أن يمنعهم أحد كما روج له، حسب المصادر.

وفي السياق، وجه “التحالف” سلطات المناطق التي يسطير عليها، بمنع فتح مكبرات الصوت في صلاة التراويح، كان “الخبر اليمني” حصل على مذكرة في الشأن صادرة عن مديرية مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، وجّهت بمنع المساجد من فتح مكبرات الصوت في صلاة التهجّد.

لا يتوفر وصف للصورة.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة