أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

الحراك الجنوبي يؤكد تصعيد الاحتجاجات المطالبة بالإفراج عن القيادي “الربيزي”

الصباح اليمني_ متابعات خاصة|

أكد رئيس ما يسمى المكتب السياسي في المجلس الأعلى للحراك الثوري الجنوبي، فادي باعوم، أن الاحتجاجات التصعيدية مستمرة في محافظة شبوة حتى اطلاق الناشط السياسي والقيادي في الحراك الثوري الجنوبي سالم الربيزي، المختطف من قبل مليشيات الإمارات منذ الأسبوع الماضي.

ودعا باعوم “أحرار وثوار شبوة… وكل جنوبي غيور على أرضه وعرضه الحضور والمشاركة”، في الوقفة الاحتجاجية التصعيدية التي ستقام صباح غدا الأحد، أمام مسجد “عمر بن عبدالعزيز” في عتق.

ونفذ عشرات من المواطنين من أبناء محافظة شبوة، صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية تطالب بالإفراج الفوري عن القيادي في الحراك الثوري الجنوبي”سالم عوض الربيزي” المختطف منذ أسبوع من قبل مليشيات الإمارات.

المتظاهرون عبروا عن رفضهم للممارسات والانتهاكات الحقوقية التي ترتكبها “أدوات الاحتلال الاماراتي”، حسب تعبيرهم، في إشارة لقوات النخبة الشبوانية الممولة إماراتيا، التي تمارس انتهاكات بحق أبناء الجنوب الذين رفضوا ان يكونوا أداة بيد الاماراتيين.

وكانت مليشيات الامارات المسلحة اعتقلت الناشط السياسي والقيادي في المجلس الثوري الجنوبي سالم الربيزي،الاثنين الماضي، واقتادته الى جهة مجهولة، عقب مداهمتها منزله، ولم تكشف إلى الآن أي تفاصيل حول وضعه في المعتقل.

وفي وقت سابق دعا والد المعتقل سالم الربيزي القيادي في مجلس الحراك الثوري الجنوبي، كل الاحرار من أبناء شبوة للمشاركة في الوقفات الاحتجاجية المطالبة بالافراج عن ابنه المعتقل مع مليشيات النخبة الشبوانية، حسب تعبيره.

اقرأ أيضا: شبوة| الإمارات تختطف قيادي في الحراك الجنوبي وتروع نساءه وأطفاله

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة