أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

عقب استهداف مطار أبها.. “أنصار الله” توجّه هذا التحذير الهام للسعوديين والشركات الأجنبية..!

الصباح اليمني_ صنعاء|

حذّرت قوات صنعاء، المدنيين في السعودية والإمارات، من التواجد بالقرب من المطارات والمواقع العسكرية، فيما نبّهت الشركات الأجنبية إلى ضرورة الابتعاد عن هذه الأماكن كونها أصبحت أهداف مشروعة، وذلك بعدما أعلنت قصفها مطار أبها، فجر اليوم الأربعاء، بصاروخ كروز.

وقال متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، في منشور له على “فيسبوك”: “ننبه المواطنين والشركات في دول العدوان بالابتعاد عن المطارات والمواقع العسكرية”. مضيفا، “نشدد على أنه طالما بقي العدوان الغاشم والحصار الجائر على اليمن فعلى المعتدي أن يتيقن أننا لن نقف مكتوفي الأيدي تجاه ذلك”.

واعتبرت قوات صنعاء استهداف مطار أبهى جنوبي السعودية، “في إطار الدفاع عن النفس والرد المشروع على العدوان والحصار الجائر واستهداف المطارات اليمنية واغلاقها منذ خمس سنوات دون اي استجابة لكل المحاولات السياسية والإنسانية”.

وكانت القوة الصاروخية التابعة لقوات صنعاء، أعلنت في وقت سابق استهداف مطار أبها بصاروخ “كروز”، مؤكدة أن الهجوم أصاب برج المراقبة في المطار بدقة عالية، وسبب في تعطيل الحركة الملاحية في المطار.

وأعلنت صنعاء أمس الثلاثاء، تنفيذها هجمات جوية على قاعدة الملك خالد الجوية في خميس مشيط، باستخدام عدد من الطائرات المسيرة.

واعتبر مراقبون، التنامي المتسارع لقدرات صنعاء في العتاد الحربي وقدرتها على استهداف مطارات ومواقع “التحالف” في ظل الفشل الذريع لدفاعاته الجوية، يفرض على السعودية الرضوخ للحلول السياسية والحوار مع صنعاء، حسب المراقبين الذين أكدوا أن استمرار الحرب يعرض اقتصاد “التحالف” ككل لدائرة الخطر.

اقرأ أيضا: صنعاء تدشّن مرحلة الرد بالمثل

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة