دولي

“ارحل يا سيسي”..مظاهرات تجوب عدد من المدن المصرية

الصباح اليمني _ متابعات | 

خرجت اليوم السبت مظاهرات محدودة في السويس وبورسعيد إلى جانب الجيزة في حين دفعت السلطات بتعزيزات أمنية بعد يوم من مظاهرات وُصفت بأنها غير مسبوقة خرجت تطالب برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وخرج متظاهرون في ميدان الأربعين بالسويس يرددون شعارات “ارحل يا سيسي” رغم تحول الميدان إلى ثكنة عسكرية تحسبا لاندلاع أي مظاهرات مثل ما حدث أمس وفق ما أكده شهود عيان.

وخرجت أمس مظاهرات عدة في محافظات الإسكندرية والسويس والغربية والشرقية والدقهلية ودمياط ومرسى مطروح وبني سويف فضلا عن ميدان التحرير أيقونة ثورة 25 يناير.

وفي أستراليا وألمانيا وهولندا وبريطانيا نظمت الجالية المصرية وقفة مساندة للاحتجاجات التي خرجت الليلة الماضية في عدد من المدن المصرية مطالبة برحيل الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتأتي تلك المظاهرات استجابة للدعوة التي أطلقها رجل الأعمال والممثل المصري محمد علي الذي عمل مقاولا مع الجيش المصري سنوات عدة قبل أن يبدأ أخيرا في بث فيديوهات تكشف فساد الرئيس السيسي وزوجته وعدد من قادة الجيش فضلا عن إهدار المال العام في تشييد قصور رئاسية لا طائل منها.

وقالت مصادر أمنية إن 74 شخصا على الأقل اعتقلوا ليل الجمعة-السبت عندما كانت دوريات لعناصر الشرطة بلباس مدني تجوب الشوارع وسط العاصمة المصرية.

أما منظمة “هيومن رايتس ووتش” فدعت السلطات المصرية إلى ضمان حق المواطنين في الاحتجاج السلمي.

المصدر : وكالات

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة