أخبار الخليج

“العودة” إلى الرياض وإدارة السجن تبلغ عائلته بأمر النقل العاجل

الصباح اليمني _ متابعات | 

قال نجل الداعية السعودي عبد الله العودة إن عائلته تفاجأت باتصال من إدارة السجن الذي تحتجز فيه السلطات السعودية والدهم لتخبرهم بنقله على عجل إلى الرياض.

وأضاف عبد الله العودة في تغريدة على حسابه في تويتر إن نقله إلى الرياض كان من أجل حضور جلسة ضمن جلسات محاكمته رغم أن الموعد الأساسي يفترض أن يكون بعد أكثر من شهر من الآن.

وكان من المقرر عقد جلسة لمحاكمة الشيخ العودة في 28 من يوليو الماضي غير أن الجلسة تأجلت إلى وقت لاحق بعد شهور عدة.

وقال حساب معتقلي الرأي الرسمي عبر تويتر المعني بحقوق السجناء السياسيين بالسعودية إن السلطات السعودية أجلت جلسة محاكمة العودة دون إبداء أسباب وسط استمرار التحفظ على الشيخ الموقوف منذ عام 2017 في العزل الانفرادي.

وجاء تأجيل الجلسة السابقة بعد أسابيع من تواتر أنباء عن اعتزام السلطات السعودية إصدار وتنفيذ أحكام بإعدام سلمان العودة وعوض القرني وعلي العمري بعد انتهاء شهر رمضان الماضي بوقت قصير ولم يصدر حينها عن الجهات الرسمية في السعودية ما يؤكد أو ينفي صحة هذه الأنباء.

وأوقفت السلطات السعودية في سبتمبر 2017 دعاة بارزين وناشطين في البلاد وسط مطالب منظمات دولية وإسلامية بضرورة إطلاق سراحهم.

كما طالبت منظمة العفو الدولية السلطات السعودية بإطلاق سراح الشيخ فورا دون قيد أو شرط وإسقاط جميع التهم الموجهة إليه.

وكان الشيخ العودة أبلغ عائلته حين زارته بعد ستة أشهر من اعتقاله عما يتعرض له في سجنه من معاملة قاسية تشمل الحرمان أحيانا من النوم والطعام فضلا عن توقيعه على وثائق لم يعرف ما فيها.

المصدر : مواقع التواصل الاجتماعي

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة