دولي

آلاف المتظاهرين في ألمانيا وفرنسا تنديدا بالعملية العسكرية التركية في سوريا

الصباح اليمني _ متابعات | 

تظاهر نحو 15 ألف شخص في مدينتي فرانكفورت وكولونيا أغلبهم من الأكراد منددين بالهجوم التركي على شمال سوريا. وقد اتسمت التظاهرات بالطابع السلمي. كما شهدت عدة مدن فرنسية احتجاجات حاشدة مماثلة.

وشهدت مدينتا فرانكفورت وكولونيا في ألمانيا تظاهرات حاشدة اليوم السبت 12 أكتوبر 2019 احتجاجا على الهجوم التركي على شمال سوريا.
وفي كولونيا وحدها تظاهر نحو 10 آلاف شخص جلهم من الكرد داعين إلى إنهاء الهجوم وإدانة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

ويشار إلى أن أجزاء كبيرة من شمال سوريا تديرها قوات سوريا الديمقراطية التي تشكل وحدات حماية الشعب الكردي عمودها الفقري وهي أهم شريك للولايات المتحدة الأمريكية في الحرب على تنظيم “الدولة الإسلامية” داعش.

ومن جانبها قالت تركيا إنها تستهدف تنظيم “الدولة الإسلامية” الإرهابي والمقاتلين الأكراد على السواء في المنطقة. وتعتبر تركيا أن لقوات سوريا الديمقراطية والتنظيمات المتحالفة معها صلات بحزب العمال الكردستاني بي كا كا الذي يقود تمردا ضد السلطة داخل تركيا.

وتظاهر آلاف الأشخاص الى جانب شخصيات سياسية فرنسية من اليسار السبت في عدة مدن في فرنسا دعما للأكراد وتنديدا بالهجوم التركي على مواقعهم في شمال سوريا فيما نظمت تجمعات أخرى أيضا في أوروبا. وقدر المنظمون عدد المتظاهرين “بأكثر من 20 الف شخص”. ونظمت تظاهرات أيضا في عدة مدن فرنسية منها باريس وليون وستراسبورغ وبوردو.

المصدر : DW

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة