أخبار العالم

الرئيس العراقي: المطلوب إجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين بقتل المتظاهرين

الصباح اليمني _ متابعات | 

قال الرئيس العراقي برهم صالح انه يتوجب اتخاذ إجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين بقتل المتظاهرين

قال الرئيس العراقي في كلمة للشعب اليوم الخميس: معكم في تظاهراتكم ومعكم في محاسبة المفسدين معكم بسلميتكم وضد أي قمع واعتداء” مؤكدا على أنه سيكون من صالح الجميع أن ينجح المتظاهرون في التعبير عن مطالبهم بحرية وسلام.

وأضاف صالح “المطلوب إجراءات سريعة لمحاسبة المتورطين بقتل المتظاهرين ونعمل على حوار وطني لمعالجة الاختلالات في النظام السياسي”.

وأكد الرئيس العراقي في كلمة موجهة للشعب العراقي أنه من مصلحة الجميع الجميع أن ينجح المتظاهرون في التعبير عن مطالبهم بحرية وسلام مؤكد على المشاركة في محاسبة المفسدين دون قمع أو اعتداء

وأشار صالح في كلمته إلى عدم معارضته لإجراء انتخابات مبكرة وقال” أؤكد أني كرئيس للجمهورية سأوافق على انتخابات مبكرة باعتماد قانون الانتخابات الجديد والمفوضية الجديدة للانتخابات.

كما أضاف الرئيس العراقي” رئيس الوزراء كان قد أبدى موافقته على تقديم استقالته طالبا من الكتل السياسية التفاهم على بديل مقبول وذلك في ظل الالتزامِ بالسياقات الدستورية والقانونية وبما يمنع حدوث فراغ دستوري”.

وتشهد بغداد ومحافظات عراقية عدة منذ مطلع أكتوبر الجاري احتجاجات واسعة شارك فيها عشرات آلاف تنديدا بتردي الأوضاع المعيشية ومطالبة بمحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة لتشكيل حكومة جديدة.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق