أخبار الخليج

مجلة أمريكية: أصداء هجمات أرامكو الواسعة ضد بن سلمان

الصباح اليمني _ متابعات | 

ذكرت مجلة أويل برايس الأمريكية ان هجمات صنعاء التي استهدفت شركة أرامكو عززت الأصوات المعارضة لابن سلمان حيث يتعرض ولي العهد السعودي للهجوم من جميع الجهات.

وأضافت ان بعض أفراد العائلة المالكة يحاولون إضعاف موقف “بن سلمان” فيما يتعلق بالفوز بالسلطة في الرياض خصوصا بعد ادخال بلاده في مستنقع حرب مع اليمن والأضرار التي لحقت بقطاع النفط شرق المملكة.

وقالت أويل برايس: يبدو أن تأثير هجمات الطائرات بدون طيار على “بقيق” ليست مفهوما بشكل جيد من قبل وسائل الإعلام والمحللين ولا يمكن معالجة آثارها الكبيرة في غضون أيام.

وأوضحت المجلة الامريكية ان مكانة السعودية المحورية تضاءلت كضامن استقرار رئيسي لأسواق النفط أو تم تدميرها تماما ولن تتمكن أي خطة من استعادة الثقة في المملكة كمنتج بديل دائم يعتمد عليه في ضمان إمدادات الطاقة.

وأكدت ان طائرة بدون طيار وبعض صواريخ كروز التابعة لصنعاء اخرجت الطاقة الإنتاجية السعودية الاحتياطية من السوق.

وأشارت المجلة الى ان الولايات المتحدة حليف المملكة الأهم رفضت الانجرار بالكامل إلى الصراع السعودي الإيراني حيث يبدو أن الصلة بين ترامب وبن سلمان تضعف مع ازدياد الضغط الجيوسياسي الامر الذي يدفع بجعل واشنطن مكتفية بالتهديد بلا تحرك.

ونشرت مصادر إعلامية غربية وعربية تقارير في وقت سابق ان بن سلمان سوف يواجه وقتا عصيبا. وسوف يتم تحديد مستقبل ولي العهد في الشهرين المقبلين لذا يبقى وقت قليل جدا للاعبين المعارضين للتحرك.

المصدر : الخبر اليمني

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة