أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

موقع بريطاني: الهجمات الأخيرة على أرامكو كشفت عدم قدرة الرياض على حماية بنيتها التحتية الأساسية

الصباح اليمني_متابعات|

كشف موقع بريطاني، نتائج هجمات قوات حكومة صنعاء على منشأتي بقيق وخريص التابعتين لشركة أرامكو السعودية، ووصفها بالنتائج الأكثر من مذهلة، مشيراً إلى أن الهجمات العسكرية لقوات صنعاء كشفت عن نقاط الضعف الخطيرة للسعودية أمام خصوم أقوى مثل إيران.

وبحسب موقع ميدل ايست مونيتور البريطاني، فأن نتائج الهجمات الأخيرة على المنشآت النفطية السعودية، كشفت عدم “كفاءة الهياكل العسكرية السعودية وعدم قدرة المملكة على حماية بنيتها التحتية الأساسية والدفاع عن قواتها وأراضيها”.

وأوضح الموقع، أن هجمات القوات المسلحة لحكومة صنعاء للعمق السعودي يجب ألا “ينظر إليها باعتبارها مفاجأة لأن المسألة لم تكن سوى مسألة وقت ومتى وكيف وأين سيضرب الحوثيون”.

وعن الأسباب الرئيسية لفشل المملكة العربية السعودية في الحرب على اليمن برغم أن الرياض تعتبر من أكبر المنفقين العسكريين في العالم، نقل الموقع عن بروس ريدل قوله: السبب الرئيسي للكارثة العسكرية السعودية في اليمن هو الحكم السيء لمحمد بن سلمان الذي بدأ التدخل السعودي بلا هوادة دون أي استراتيجية لهزيمة الحوثيين. ليس لدى محمد بن سلمان أي تدريب أو خبرة في الجيش وأساء تماما تقدير تحديات القتال ضد حركة شعبية في تضاريس صعبة للغاية.

وأكد الموقع، أن الهجمات الأخيرة على ارامكوا كشفت مشاكل هيكلية وتنظيمية في دفاع المملكة، وفي مقدمة ذلك أن ترسانة السعودية العسكرية المتطورة مناسبة لخوض الحروب التقليدية وليس لردع الهجمات غير المتكافئة”.


اشترك في قناتنا على التليجرام: https://t.me/alsabahalyemeni0

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة