دولي

نصر الله: نرفض استقالة الحكومة.. يجب علينا مواجهة واقعا خطير

الصباح اليمني _ متابعات | 

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله رفض استقالة الحكومة الحالية ويدعو المتظاهرين إلى فصل تحركاتهم عن القوى والأحزاب ويقول إنه “لا يمكن إسقاط العهد”.

وأوضح الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله اليوم السبت رفض استقالة الحكومة الحالية مشيراً إلى أن على الجميع في لبنان خارج السلطة وداخلها تحمل المسؤولية أمام الواقع الخطير الذي يواجهه البلد.

وخلال كلمة له في مناسبة أربعينية الإمام الحسين علل ذلك بأنه في حال الإستقالة “لن يكون هناك حكومة جديدة خلال سنة أو سنتين” مشيراً إلى أن أي حكومة تكنوقراط لن تصمد طويلا ومن ينادي بهكذا حكومة سيكون أول من ينادي بإسقاطها.

وأشار نصر الله إلى أن الحكومة الحالية إذا عجزت عن حل المشاكل الحالية “فلن تستطيع أي حكومة جديدة حلها” وعزا ذلك إلى أن أي انتخابات برلمانية جديدة ستعيد إنتاج المجلس الحالي.

وقدر نصر الله “صرخة المتظاهرين المعبرة عن وجعكم ورسالتكم وصلت إلى الحكومة قوية جداً وقال إن أهمية التظاهرات أنها صادقة وعفوية وتعبر عن غضب الناس.

في وقت أكد نصر الله أنه لو نزل حزب الله إلى التظاهرات فإن الحراك سيكون في مكان آخر ناصحا المتظاهرين بالانتباه إلى حركتهم ولا سيما عندما تتبنى بعض القوى هذه التحركات.. افصلوا تحركاتكم عن القوى والأحزاب”.

ودعا نصر الله المتظاهرين إلى عدم التعرض للممتلكات العامة وعدم التعرض للجيش والقوى الأمنية.

وتوجه إلى القوى السياسية التي تسعى إلى خوض معركة إسقاط العهد قائلاً إنه “لا يمكنكم تحقيق ذلك”.

مضيفا “إذا نزلنا إلى الشارع لن نتركه قبل تحقيق كل المطالب”

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة