أخبار العالم

130 منظمة حقوقية عالمية تطالب الإمارات بالإفراج عن الحقوقي “أحمد منصور” فورا

الصباح اليمني _ متابعات | 

دعت أكثر من 130 منظمة في خطاب مفتوح حكومة الإمارات العربية المتحدة إلى إطلاق سراح المدافع عن حقوق الإنسان أحمد منصور “فورًا ودون قيد أو شرط”.

وعبرت المنظمات عن اعتقادها بأن حياة الناشط الإماراتي في خطر “بعد تعرضه للضرب وإضرابه عن الطعام احتجاجا على ظروف السجن المزرية واللاإنسانية”.

وقالت المنظمات إنها مأساة ووصمة عار في جبين دولة الإمارات أن يبلغ منصور سن الخمسين بزنزانة في مثل هذه الظروف المزرية لمجرد ممارسته حقه الأساسي في حرية التعبير والتحدث علنا ضد انتهاكات حقوق الإنسان.

ومن بين المنظمات الموقعة على البيان: منظمة العفو الدولية وهيومن رايتس ووتش ومنظمة “المادة 19″ لحرية التعبير وجمعية ضحايا التعذيب في الإمارات ومقرها سويسرا والرابطة الأميركية لأساتذة الجامعات و”الملائكة في الميدان” ومقرها الهند ومركز “الوصول” لحقوق الإنسان ومقرها فرنسا ومركز الحريات المدنية ومقرها أوكرانيا.

واعتقل منصور يوم 20 مارس/آذار 2017 بعدما اتهمته السلطات الإماراتية بخدمة أجندة تنشر الكراهية والطائفية والعمل على زعزعة الاستقرار عبر الترويج للمعلومات الكاذبة والمضللة.

وتوج منصور عام 2015 بجائزة “مارتن إينالز” السويسرية المرموقة التي تمنح للمدافعين عن حقوق الإنسان وذلك تكريما لنشاطه الحقوقي في بلاده.

ووصفت الهيئة المانحة لتلك الجائزة أحمد منصور بأنه واحد من الأصوات القليلة في الإمارات التي تقيّم باستقلالية ومصداقية أوضاع حقوق الإنسان في بلاده.

المصدر : الجزيرة

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق