أخبار العالم

7 قتلى وإصابة 140 متظاهر بالرصاص في جنوب العراق

الصباح اليمني _ متابعات | 

أفادت مصادر طبية عراقية اليوم الأحد بارتفاع حصيلة ضحايا إطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين في جنوب البلاد إلى 147 قتيل وجريح منذ ليلة أمس.

وكشفت مصادر طلبت عدم الكشف عن اسمائها لوكالة سبوتنيك إن 7متظاهرين قتلوا وأصيب 140 آخرون بجروح متفاوتة إثر استخدام الأجهزة الأمنية الرصاص الحي لتفريق التظاهرات في محافظتي ذي قار والبصرة جنوبي البلاد.

واضافت الوكالة إن متظاهرين إثنين قتلا اليوم بالقرب من ميناء أم قصر أحد أكبر موانئ البلاد في البصرة الغنية بالنفط التي تشهد تظاهرات وغليان شعبي منذ 25 أكتوبر الماضي ضد البطالة والفساد.

وأضاف المصدر الذي تحفظ الكشف عن أسمه أن عددا من المستشفيات استقبلت حتى ساعات الصباح الأولى من اليوم 25 متظاهرا جريحا إثر استخدام الأجهزة الأمنية الرصاص الحي لتفريق التظاهرات من قرب جسر الزيتون في الناصرية.

وتابع المصدر كما وصل العشرات من الجرحى المتظاهرين بسبب الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع منذ الصباح وحتى منتصف النهار في حصيلة غير مكتملة حتى الآن.

وأضرم المحتجون الغاضبون النار بدائرة الوقف الشيعي القرب من جسر الزيتون في الناصرية مركز محافظة ذي قار فيما قام محتجون أخرون بإغلاق الطرق الرئيسية مع استمرار الاعتصام والإضراب عن الدوام الرسمي مستمر حتى اليوم منذ 25 أكتوبر الماضي.

ويشهد العراق منذ مطلع أكتوبر الماضي احتجاجات واسعة للمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية ومحاربة الفساد وإقالة الحكومة وحل البرلمان وإجراء انتخابات مبكرة وقتل ما لا يقل عن 330 شخصا منذ بدء أكبر موجة احتجاجات تشهدها البلاد منذ سقوط صدام حسين عام 2003.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق