أخبار الخليج

اعتقال 6 سعوديين قرب مسرح هجوم فلوريدا.. ومشايخ ينددون

الصباح اليمني _ الخليج | 

قالت صحيفة نيويورك تايمز إن السلطات الأمريكية اعتقلت 6 سعوديين قرب موقع إطلاق النار في فلوريدا بينهم ثلاثة كانوا يصورون الهجوم. دون مزيد من التفاصيل.

وكشفت وسائل إعلام أمريكية هوية منفذ عملية إطلاق النار التي أسفرت عن قتلى وجرحى بصفوف الجيش الأمريكي بقاعدة “بينساكولا” العسكرية الأمريكية بولاية فلوريدا.

وقتل أربعة أشخاص الجمعة في إطلاق نار في قاعدة عسكرية أمريكية في ولاية فلوريدا بينهم مطلق النار ويدعى محمد الشمراني في حين أصيب سبعة آخرون وفق ما أفادت به وسائل الإعلام المحلية.

وأفادت شبكة “سي أن أن” بأن مطلق النار الذي هاجم صفا عسكريا في القاعدة الجوية كان عنصرا في الجيش السعودي يتلقى التدريب في المنشأة.

وبحسب وسائل الإعلام الأمريكية فإن مطلق النار هو ملازم في القوات الجوية السعودية وكان يتدرب بالقاعدة الأمريكية في إطار برنامج لتدريب الطيارين.

هيئة كبار العلماء في السعودية أصدرت بيانا قالت فيه إن “جريمة فلوريدا” هي “إزهاق لنفوس محترمة وسفك لدماء معصومة”.

أما الداعية الإسلامي السعودي عائض القرني قال في تغريدة له : “حادث مجرم فلوريدا لا يمثلنا ولا يمثل السعودية لا حكومة ولا شعبا والسعودية أكثر من اكتوى بالإرهاب وأكثر من حارب الإرهاب وديننا الإسلامي بريء ممن يسعى في الأرض بالإفساد ويقتل الأنفس المعصومة ويسفك الدماء المحرمه”.

في قال الداعية السعودي عادل الكلباني: “نبرأ إلى الله من فعله وأمثاله وقد قضى الله بأن ( كل نفس بما كسبت رهينة) ( ولا تزر وازرة وزر أخرى) فبالتأكيد أن مجرم فلوريدا لايمثلنا”.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة