أخبار اليمنالعرض في الرئيسة

البحث الجنائي يقبض على 4 خلايا إجرامية

الصباح اليمني_متابعات خاصة|

ضبطت الإدارة العامة للبحث الجنائي التابعة لسلطة صنعاء، اليوم الاثنين، أربعة خلايا إجرامية تبث سمومها بين أفراد المجتمع لنشر الرذيلة والأخلاق المنافية لقيمنا الإنسانية، وتقوم بأعمال الحرابة والسرقة والنهب.

وقال مركز الإعلام الأمني التابع لوزارة الداخلية، إن البحث الجنائي تمكن من القبض على أربعة خلايا إجرامية ثلاثة منها متورطة بممارسة ونشر الرذيلة وارتكاب أعمال منافيه للآداب والقيم الدينية وتتخذ من المعاهد أو المنازل داخل الأحياء السكنية في العاصمة مقراً ووكراً لاستقطاب البنات والفتيات للمعاهد لإسقاطهن في أعمال منافيه للأخلاق.

وبحسب مدير عام البحث الجنائي العميد سلطان زابن، فإن البحث الجنائي “ضبط الخلية الأولى في منطقة حدة، حيث قام أعضاؤها بفتح معهد لغات ليكون وكراً لممارسة الرذيلة وارتكاب أعمال منافية للآداب”.

وأضاف العميد سلطان زابن، إن الخلية الإجرامية الأولى لم تكتفِ في ارتكاب أعمال منافيه للأخلاق، بل كشفت التحقيقات أن أعضاء الخلية “متورطة في جرائم عدة وإسقاط مجموعة من الفتيات بعد استقطابهن للعمل في المعهد”.

أما الخلية الثانية ضبطت متورطة بارتكاب جرائم منافية للآدب في منطقة أخرى، والخلية الثالثة فقد ضبطت في أحد الأحياء جنوب العاصمة، ويتزعم الخلية شخص من ذوي السوابق قام باتخاذ منزلهم وكراً للرذيلة، بحسب مركز الإعلام الأمني.

وأكدت التحقيقات إن الخلية الثالثة متورطة في كثير من الأعمال والجرائم السيئة منها تزوير المحررات والوثائق الرسمية.

بالنسبة للخلية الرابعة، قال العميد سلطان زابن، إنها عصابة إجرامية تمارس “جرائم السرقة بالإكراه وأعمال النهب والسطو بانتحال صفات رجال الأمن”.

وأضاف العميد سلطان زابن، حيث كان يقوم “افراد العصابة باستخدام نساء يقمن باستدراج بعض الضعفاء، وقد تم القاء القبض على عناصر الخلايا الأربع بموجب أوامر صادرة من النيابة”.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق