دولي

الرئاسة الفلسطينية تدين إعلان “الكيان الإسرائيلي” إقامة حي استيطاني جديد في الخليل

الصباح اليمني _ متابعات | 

أدانت الرئاسة الفلسطينية المشروع الاستيطاني الجديد الذي أعلن عنه اليوم الأحد وزير الجيش الإسرائيلي نفتالي بينيت بإقامة حي استيطاني في سوق الخضار بقلب مدينة الخليل.

وقالت الرئاسة في بيان: “إن هذا الإعلان الإسرائيلي يمثل أولى النتائج الملموسة لمحاولات إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لشرعنة الاستيطان وهي الخطوة الممهدة للضم”.

وتابعت الرئاسة “أن هذا الإعلان يمثل انتهاكا صارخا للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية والاتفاقات الموقعة وهي خطوة استفزازية جديدة مرفوضة كليا”.

وتابع البيان “تتحمل الحكومة الإسرائيلية مسؤولية هذه الجرائم بحق شعبنا وأرضنا” داعية المجتمع الدولي “للتحرك العاجل للوقوف في وجه هذه الإجراءات التي يبادر بها الاحتلال الإسرائيلي ضمن مشروعه الاستيطاني للأراضي الفلسطينية في مراء ومسمع المجتمع الدولي.

وكان بينيت أصدر قرارا اليوم الأحد بالبدء بتنفيذ مخطط لإقامة حي استيطاني جديد في قلب مدينة الخليل بالقرب من الحرم الإبراهيمي الشريف جنوب الضفة الغربية.

وكان وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو قد صرح الشهر الماضي بأن الإدارة الأمريكية صارت تعتبر الاستيطان الإسرائيلي بالضفة الغربية شرعيا ما لاقى رفضا فلسطينيا وعربيا ودوليا.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة