العرض في الرئيسةدولي

القطارات متوقفة والجامعات مغلقة.. شللا شبه تام يضرب الحركة في فرنسا

الصباح اليمني _ متابعات |

تشهد العاصمة الفرنسية باريس اليوم الخميس شللا شبه تام في حركة النقل العام بسبب إضراب موظفي القطاع اعتراضا على مشروع إصلاح قانون التقاعد.

وبحسب الشركة المستقلة للنقل الباريسي “إير أ تي بي” سيتم إقفال 11 خط مترو (قطار الأنفاق) من أصل مجموع 16 بشكل كامل طيلة اليوم الخميس فيما ستشهد حركة 5 خطوط أخرى عرقلة كبيرة.

​وبالإضافة الى إقفال معظم خطوط المترو ستشهد حركة سير الحافلات والترامواي عرقلة شديدة نتيجة تسيير عدد أقل من المعتاد وذلك بعد أن دعت معظم النقابات الموظفين للإضراب.

أما الشركة الوطنية للسكك الحديدية فقد أعلنت عن توقيف 90% من الرحلات التي تربط بين المدن عبر القطارات.

وأقفل عدد كبير من الجامعات والمدارس في المدن الرئيسية أبوابه بسبب تعذر وصول الطلاب الى الصفوف كما شهدت حركة السير زحمة شديدة نتيجة الضغط على الطرقات الرئيسية.

ووصفت الصحافة المحلية إضراب اليوم ب”الخميس الأسود” نظرا للشلل الكبير في حركة النقل الذي ضرب عدة مدن. هذا وأعلنت الشركة المسؤولة عن إدارة برج إيفل في باريس عن إقفال البرج اليوم الخميس.

وبحسب الصحافة المحلية من المتوقع أن يصل عدد المظاهرات على كامل الأراضي الفرنسية الى 250 مظاهرة دعت اليها النقابات العمالية وعلى رأسها الكنفيديرالية العامة للشغل وأحزاب يسارية أبرزها حزب “فرنسا الأبية”.

ويعد ملف مشروع إصلاح قانون التقاعد من أكبر التحديات التي ستواجهها إدارة الرئيس ماكرون خلال الأشهر المقبلة حيث من المتوقع أن تستمر الإضرابات والتظاهرات نظرا لرفض النقابات لمشروع القانون الجديد.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة