دولي

رئيس لجنة الانتخابات الفلسطينية يسلم رد “فصائل المقاومة” للرئيس

الصباح اليمني _ متابعات | 

قال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر: إنه قدم اليوم الاثنين تقريره إلى رئيس السلطة محمود عباس والذي يتضمن ردود الفصائل بشأن الانتخابات العامة.

ولفت ناصر إلى أن التقرير تضمن موافقة الفصائل على إجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية “وفق الأسس التي وضعها الرئيس في رسالته”.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية جاهزة للعملية الانتخابية وأرسلت نسخة من هذا التقرير إلى جميع الفصائل التي سلمت ردودها لعباس حول الانتخابات.

وكان عضو اللجنة التنفيذية لحركة “فتح” عزام الأحمد قال إن رد حركة ” حماس” على رسالة محمود عباس بخصوص الانتخابات بحاجة إلى توضيحات من ناصر رئيس لجنة الانتخابات المركزية.

وأوضح الأحمد في تصريحات صحفية لإذاعة “صوت فلسطين” أن “البنود التي وردت في بيان اللجنة التنفيذية هي نفسها التي أُرسلت إلى حماس عبر الدكتور حنا ناصر وكذلك إلى فصائل المنظمة عبر اللجنة التنفيذية” مبينا أنها “لم تتجاوز الصفحة الواحدة”.

وأردف قائلا: “حماس أرسلت ردا: جاهزون للانتخابات ثم يضعون نقاطا تتناقض مع الذي يعلن القضية ليست قضية خداع” مردفا بأن هناك “أكثر من 7 صفحات بين رسالة الرئيس ورد حماس”.

وكانت حركة حماس أعلنت مرارا استعدادها على الانتخابات وقامت بتسليم رئيس لجنة الانتخابات ردها المكتوب على دعوة عباس للانتخابات.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة