أخبار الخليجالعرض في الرئيسة

واشنطن ولندن تدعوان رعاياهما بالسعودية وإسرائيل للحذر

الصباح اليمني _الخليج 

على خلفية اغتيال قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني حذرت الولايات المتحدة الأمريكية الاثنين رعاياها في كل من السعودية وإسرائيل من احتمال تعرض أهداف في البلدين لـ”هجمات صاروخية”.

وذكرت شبكة “سي إن إن” الإخبارية الأمريكية الاثنين أن السفارة الأمريكية في الرياض أصدرت تنبيها أمنيا حذرت فيه من “خطر متزايد لإمكانية وقوع هجمات بصواريخ وطائرات من دون طيار”.

وحذرت السفارة الأمريكية في إسرائيل (أوثق حليف لواشنطن في المنطقة) رعاياها من إمكانية تعرض أهداف في إسرائيل لهجمات صاروخية.

ودعت السفارة في بيان الأمريكيين إلى التعامل بجدية مع صافرات الإنذار عند إطلاقها واتباع تعليمات السلطات المحلية والبحث عن مأوى عند حدوث هجوم لافتة إلى أنها أعطت تعليمات لموظفيها وعائلاتهم بعدم السفر إلى المناطق التي قد تتعرض لهجمات صاروخية.

وفي ذات السياق دعت الخارجية البريطانية مساء الاثنين مواطنيها في مصر إلى الحذر ومواكبة آخر التطورات مشيرة إلى احتمالية وقوع هجمات ضد مصالحها ورعاياها.

وأشارت إلى “هناك احتمالية من زيادة الهجمات ضد المصالح الغربية والأوضاع الأمنية قد تتدهور دون سابق إنذار”.

وأغتيل قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة “الحشد الشعبي” أبو مهدي المهندس وأشخاص آخرون كانوا برفقتهما في قصف صاروخي استهدف سيارتين كانوا يستقلونهما على طريق مطار بغداد في 3 كانون الثاني/ يناير الجاري.

وهدد القائد الجديد لـ”فيلق القدس” إسماعيل قآني الاثنين بأن طهران ستنتقم من الولايات المتحدة وستتخذ خطوات لطردها من المنطقة.

تعليقات فيسبوك
تابعنا :
الوسوم

مقالات ذات صلة