الإنتقالي ينقلب على إتفاق الرياض.. ويعلن حكماً ذاتياً للجنوب (بيان)

-

الصباح اليمني_عدن|

أصدرت هيئة المجلس الجنوبي الإنتقالي، مساء السبت، بياناً هاماً بخصوص المستجدات الراهنة في مدينة عدن والجنوب بشكل عام.

وأعلن المجلس في بيانه الهام، إعلان حالة الطوارئ العامة في مدينة عدن ومختلف المحافظات الجنوبية وتكليف قوات عسكرية لتنفيذ هذا القرار ابتداءً من يوم أمس السبت.

كما أعلن حالة الطوارئ والإدارة الذاتية في الجنوب كما تم تشكيل لجنة لمباشرة هذا العمل وفقاً للمهام المحددة من قبل المجلس.

يأتي هذا بعد احتجاجات شعبية واسعة في مدينة عدن يوم أمس، مطالبة بإصلاح الكهرباء ومطالب أخرى.

ويعتبر مراقبون، هذه الخطوة التي أقدم عليها المجلس الجنوبي الإنتقالي المدعوم إماراتياً، صراعاً بين الأدوات السعودية والإماراتية في اليمن للتنافس على الثروات والمؤانى اليمنية.

وحصل موقع “الصباح اليمني” نسخة من البيان الهام الذي صدرته هيئة الإنتقالي والتي أعلن فيها حالة الطوارئ والحكم الذاتي للجنوب:

أولاً: إعلان حالة الطوارئ العامة في العاصمة عدن وعموم محافظات الجنوب، وتكليف القوات العسكرية والأمنية الجنوبية بالتنفيذ اعتباراً من يومنا هذا السبت 25/4/2020م الموافق 2 رمضان 1441هـ.

ثانياً : يعلن المجلس الانتقالي الجنوبي الإدارة الذاتية للجنوب اعتباراً من منتصف ليل السبت 25 ابريل 2020م وتباشر لجنة الإدارة الذاتية أداء عملها وفقاً للمهام المحددة لها من قبل رئاسة المجلس.

ثالثاً: دعوة جماهير شعبنا للالتفاف حول قيادتها السياسية ودعمها ومساندتها لتنفيذ إجراءات الإدارة الذاتية للجنوب.

رابعاً: تُشكل لجان رقابة على أداء المؤسسات والمرافق العامة ومكافحة الفساد بالهيئات المركزية والمحلية بالتنسيق بين رئيس الجمعية الوطنية ورؤساء القيادات المحلية للمجلس بالمحافظات في نطاق الاختصاص الجغرافي. وبما يحقق إدارة ذاتية رشيدة.

خامساً: تكليف لجان المجلس الانتقالي الاقتصادية والقانونية والعسكرية والأمنية، بتوجيه عمل الهيئات والمؤسسات والمرافق العامة لتنفيذ الإدارة الذاتية للجنوب كلاً في مجال اختصاصه وفق القوانين النافذة وبما لا يتعارض مع مصالح شعب الجنوب.

سادساً: دعوة محافظي محافظات الجنوب ومسؤولي المؤسسات والمرافق العامة من أبناء الجنوب للاستمرار في أعمالهم وبما لا يتعارض مع مصالح شعبنا.

سابعاً: دعوة الأشقاء في التحالف العربي والمجتمع الدولي، إلى دعم ومساندة إجراءات الإدارة الذاتية، وبما يحقق أمن واستقرار شعبنا، ومكافحة الإرهاب، والحفاظ على الأمن والسلم الدوليين.

النصر للجنوب.. الخلود للشهداء

صدر بتاريخ 25/4/2020م

اللواء عيدروس قاسم الزُبيدي

رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي

القائد الأعلى للجيش والأمن الجنوبي

أحدث الأخبار

الصاح اليمني_صنعاء اعلن وزير الدفاع في حكومة صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الاثنين، عن امتلاك قواتهم اسلحة ردع...
الصباح اليمني_اليمن تلقى رئيس وفد صنعاء في المفاوضات السياسية محمد عبد السلام، اليوم الإثنين، اتصالا من مندوب السويد لدى اليمن...
الصباح اليمني_الولايات المتحدة أعلن شاب من اصل  يمني، يحمل الجنسية الامريكية، الاثنين، نيتها الترشح لمنصب عمدة في الولايات المتحدة  خلال...
الصباح اليمني_صنعاء منظمة الصحة العالمية توقف دعم المستشفيات في مناطق سيطرة حكومة صنعاء . وقالت وزارة الصحة في صنعاء، اليوم الاثنين،...
الصباح اليمني_صنعاء وجه مجلس الشورى اليمني ، بصنعاء ، اليوم الاثنين، رسائل هامة إلى عدد كبير من رؤساء الاتحادات البرلمانية...
الصباح اليمني_صنعاء| استقبل وكيل أول محافظة مأرب محمد علوان في صنعاء، اليوم الاثنين، ومعه مدير مديرية مجزر صالح الشريف، الشيخ...

قد يهمك أيضا