أخبار اليمنأخبار قصيرةالعرض في الرئيسة

إسرائيل تُبدي اهتمامها بسقطرى.. “وسعيدة لسقوطها بيد الإمارات”

الصباح اليمني_متابعات خاصة|

عبر كيان المحتل الإسرائيلي عن سعادته الغامرة لـ “إحتلال” دولة الإمارات لجزيرة سقطرى ذات الاهمية الإستراتيجية الهائلة، مبدياً استعداده لدعم الإمارات عسكرياً في الحرب العبثية التي تقوده السعودية منذ مارس 2015م.

وكشف الباحث الإسرائيلي بمعهد واشنطن لدراسات الشرق الأدنى إيهود يعاري، إن المنظومة الأمنية التابعة لإسرائيل تراقب جزيرة سقطرى عن كثب حيث أن الجزيرة تستحوذ على اهتمام إسرائيل لأهميتها الإستراتيجية الهامة.

وبحسب ترجمة موقع “عربي 21” التابع لدولة قطر، فإن يعاري قال في تقريره على القناة العبرية 12، إن إسرائيل درست أهمية جزيرة سقطرى على الخريطة حيث تهيمن على ممرات الشحن من وإلى البحر الاحمر، ولذلك فإن الشيء الرئيسي لإسرائيل ألا “تقع سقطرى في أيدٍ معادية لها”.

وأكد يعاري، إن إسرائيل سعيدة بهذه الجهود الإماراتية لمنع الهيمنة الإيرانية على طريق الشحن البحري إلى إيلات، حسب زعمه، مضيفاً إن الإمارات بعد دعمها للخطوات السريعة للإنتقالي في السيطرة على الجزيرة وطرد حكومة الشرعية منها ومن الجزر المحيطة بالأرخبيل، تقوم الآن بإنشاء “مواقع عسكرية في الجزيرة، وتصب الأموال للحصول على دعم السكان”.

وأشار إلى إن محمد بن زايد يرى بالمجلس الإنتقالي الجنوبي شريك جدير في جنوب اليمن، حيث يخاف بن زايد من إرسال المزيد من قواته الخاصة للقتال بعد تكبد الإمارات خسائر فادحة في معاركها مع مقاتلي الحوثي شمالي اليمن، فقد خسرت الإمارات في بداية الحرب “العبثية” الكثير من جنودها في اليمن.

تعليقات فيسبوك
الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق